08:25 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية تمكين الفئات العمرية من تصاريح العمرة لمعتمري الداخل من 12 - 18 سنة، مع اشتراط تلقي التحصين "جرعتين".

    وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، "مع انطلاق موسم العمرة ابتداءً من اليوم، حيث أُصدِرَ أكثرُ من 13 ألف تصريح لهذه الفئة العمرية؛ لتمكينهم من أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي".

    وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، توفير الجرعة الأولى من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا لمن تراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما.

    وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على "تويتر" إن الجرعة الأولى من لقاح "فايزر"، متاحة حاليًا للفئة العمرية من 12 إلى 18 عامًا في كافة مناطق السعودية لمنع العدوى وحماية للمجتمع من مضاعفات الفيروس.

    ونقلت الوكالة عن نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط قوله إن "إصدار التصاريح للعمرة يكون من خلال تطبيقَي "اعتمرنا وتوكلنا"، وذلك وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية، المتخذة من أجل سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة".

    وأوضح مشاط بأن "الوزارة عملت بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى قبل بدء موسم عمرة 1443هـ، على وضع الآليات التنفيذية وتهيئة بيئة آمنة وميسرة لضيوف الرحمن على مدار رحلتهم لتحقيق الأمن والأمان وصحة الإنسان".

    ودعا مشاط إلى "ضرورة الالتزام بالخطط التنظيمية والإجراءات الصحية التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة لسلامة ضيوف الرحمن والعاملين على خدمتهم ومنع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته".

    خطوات أداء العمرة والصلاة بالمسجد الحرام والروضة للمقيمين بالسعودية
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    خطوات أداء العمرة والصلاة بالمسجد الحرام والروضة للمقيمين بالسعودية

    انظر أيضا:

    رسالة للملك وولي عهده... أول تعليق من وزير الحج والعمرة السعودي عقب إعفائه من منصبه
    وزارة الحج والعمرة تعلن ضوابط جديدة لدخول الحرم المكي
    وزارة الحج السعودية تعلن نجاح موسم العمرة بعدما أداها مليون شخص
    هذا موعد إعلان الرياض قرارات تنظيم الحج والعمرة... ومصادر تكشف الآلية المحتملة
    نائب وزير الحج السعودي يؤكد نجاح خطط موسم العمرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook