05:57 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الثلاثاء، أن التحالف العربي أوقع قتلى في صفوف جماعة "أنصار الله"، إثر قصف جوي على محافظة مأرب الغنية بالنفط، شمال شرقي اليمن.

    القاهرة- سبوتنيك. وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عبر "تويتر"، أن "‏طيران التحالف استهدف، في وقت متأخر من مساء الاثنين، اجتماعا لقيادات الحوثيين في جبهة رحبة جنوب غربي مأرب، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا في الاجتماع".

    وأضاف أن "الاستهداف الجوي أدى إلى تدمير 5 آليات للحوثيين، بما عليها من مسلحين وعتاد".

    في المقابل، أفاد تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، بأن التحالف العربي نفذ 4 غارات جوية على مديريتي صرواح ورحبة غرب وجنوب مأرب، دون ذكر تفاصيل إضافية.

    والثلاثاء الماضي، أعلن الجيش اليمني، السيطرة على جبل البياض في جبهة المشيريف، خلال هجوم على الحوثيين أوقع 14 قتيلاً في صفوفهم.

    سبق ذلك، السبت الماضي، سيطرة قوات الجيش اليمني على جبل الأبزخ الاستراتيجي في ميمنة جبهة بَقثة بمديرية رَحبة جنوب مأرب، إثر عملية هجومية استهدفت مسلحي جماعة الحوثيين، وأدت إلى مقتل وإصابة 31 من الجانبين، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

    وتدور منذ مطلع فبراير/شباط الماضي، معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين في محافظة مأرب الغنية بالنفط، إثر إطلاق الجماعة حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صافر النفطية، وتمثل السيطرة عليها أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخباراليمن عبر موقع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن إحباط محاولة تقدم للحوثيين شمالي الجوف
    الجيش اليمني يعلن مقتل وأسر مهاجمين من جماعة "أنصار الله" في محافظة الجوف
    الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة مسيرة لـ"أنصار الله" في مأرب
    الجيش اليمني يعلن صد هجوم للحوثيين شرقي محافظة تعز
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن الأن, الجيش اليمني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook