06:17 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    كشفت وزارة التجارة السعودية، عن تورط سعوديات في التستر على أزواجهن المقيمين.

    وأعلنت الوزارة، أنها تلاحق مخالفي الأنظمة والمتسترين بعقوبات مشددة، وتبين أن بعض المتورطات في قضايا التستر التجاري، سعوديات، بحسب صحيفة "عكاظ" .

    ونقلت الصحيفة عن مسؤولين، قولهم إن دور وزارة التجارة ملموس على أرض الواقع، إلا أنه للحد من عملية التستر، لا بد من مادة جديدة تنص على عدم السماح للمواطنة المتزوجة من وافد بإصدار سجل تجاري باسمها.

    وأضاف المسؤولون، أنهم يسعون لذلك، حتى لا يتم استغلال السجل التجاري، فيسعى الوافد للاضطلاع بدور في ممارسة النشاط التجاري تحت غطاء "زوج".

    وأكدت وزارة التجارة أن "بعض المتورطات في قضايا التستر التجاري، هن مواطنات متزوجات من وافد، وقد قمن بتمكينهم من مزاولة النشاط التجاري باستخدام أسمائهن للانتفاع المادي، ويحدث أيضا أن يمارس الزوج ضغوطا عليها لكي تمكنه من التجارة، وبعض المواطنات يجهلن الأنظمة وما يترتب على تمكين الوافد فتقع في مزالق شرها عظيم، وحرمانها من إصدار سجل يكون حماية لها من الاستغلال وحماية الوطن اقتصاديا وأمنيا واجتماعيا".

    وأشارت الوزارة إلى أنه تم الكشف مؤخرا عن عدد من جرائم التستر التجاري أطرافها من العنصر النسائي، وأثبتت الأحكام القضائية النهائية أن المتستر الزوجة أو البنت.

    وصدرت أحكام بحق المتورطات في القضايا، بالتشهير والغرامة المالية وإغلاق وتصفية النشاط وشطب السجلات التجارية والتراخيص والمنع من مزاولة النشاط لمدة خمس سنوات.

    يمكنكم متابعة المزيد من  عبر موقع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    منافسات سباق الهجن في السعودية
    السعودية توجه تحذيرا لمواطنيها في الفلبين
    الموت يغيب الحكم الدولي السعودي معجب الدوسري بعد صراع مع المرض
    السعودية تعلن إعطاء أكثر من 31 مليون جرعة من لقاح كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook