20:46 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تسببت أزمة الطاقة التي يشهدها لبنان في الفترة الحالية بإغلاق مركز تجاري بشكل مؤقت.

    ونقلت صحيفة "النهار" اللبنانية عن إدارة مركز "سيتي مول " التجاري، بيانا أعلنت فيه إغلاق المركز التجاري بشكل موقّت ابتداءً من يوم غد السبت بعد انقطاع شبه تام للتيار الكهربائي، وبعد تفاقم أزمة المحروقات، على أن يعاود النشاط مع توافر الطاقة الكهربائيّة بالحدّ الأدنى المطلوب.

    وأوضحت إدارة "سيتي مول" أن قرار الإغلاق جاء نظراً للظروف الاستثنائيّة التي تسود لبنان في الوقت الراهن، ومن تداعياتها الأصعب انقطاع شبه تام للتيار الكهربائي.

    وتابع البيان: "تفاقمت الأزمة نتيجة عدم توافر المحروقات، لا سيّما مادّة المازوت الضروريّة لعمل مولدات الكهرباء الخاصّة بالمركز التجاري (سيتي مول)، وذلك بالرغم من محاولاتنا الحثيثة للتزوّد بهذه المادّة، إضافةً إلى اتّخاذنا ما بوسعنا من التدابير الاحترازيّة للحدّ قدر الإمكان من تداعيات الأزمة المذكورة بكلّ تشعّباتها".

    واختتم البيان بأنه "أمام هذا الواقع القاهر، وعملًا بأحاكم المادّة التّاسعة من النظام الداخلي المرعي الإجراء، الّتي تجيز إقفال المركز التجاري بشكل موقّت في الحالات الضروريّة والجدية، تجد إدارة المركز التجاري نفسها مضطرّة إلى اتخاذ القرار الاستثنائي بإقفال المركز التجاري (سيتي مول)، وذلك ابتداءً من تاريخ 14 أغسطس/آب 2021، على أن يعاود النشاط حين توافر الطاقة الكهربائيّة بالحدّ الأدنى المطلوب".

    وفي وقت سابق، انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قيل إنه من مطار بيروت الدولي، ظهرت فيه قاعة الانتظار وتسليم الحقائب في ظلام دامس بعد انقطاع التيار الكهربائي.

    وأظهر الفيديو المنشور المسافرين في الظلام حيث اشتكوا من بقائهم مدة ساعة كاملة دون كهرباء وإنارة في المطار الدولي.

     

    >> يمكنك متابعة المزيد من أخبار لبنان.

    انظر أيضا:

    لبنان.. رئيس نقابة موزعي الغاز يؤكد أن المخزون لا يكفي إلا لخمسة أيام
    تقرير يكشف فروقا في الفوائد والتأثير بين البروتين النباتي ومصل اللبن
    الجيش الإسرائيلي: أسقطنا طائرة مسيرة لحزب الله اجتازت الحدود من لبنان
    لبنان... الطيران المدني يكشف حقيقة توقف العمل في مطار رفيق الحريري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook