17:57 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، لـ"سبوتنيك"، اليوم السبت، تفاصيل نتائج الاجتماع الذي عقد مع قيادات قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان، لقطع سبل نمو الإرهاب في المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل.

    وصرح المتحدث باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي، لـمراسلتنا في العراق، اليوم قائلا: "إن الاجتماع بين العمليات المشتركة والبيشمركة يوم الخميس الماضي، كانت الغاية منه هو إنشاء قوات مشتركة بحدود لواءين مهمتهما مطاردة وملاحقة تنظيم "داعش" الإرهابي في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك".

    وأضاف الخفاجي، أن اللواءين ستكون مهمتهما أيضا القيام بعمليات أمنية مشتركة والتنسيق في مصادرة التنظيمات الإرهابية.

    وأعتبر اللواء المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، الاجتماع الذي عقد مع البيشمركة بالمهم جدا وقد نجحت فيه الأطراف في آلية التنسيق المشترك والاتفاق على مبدأ العمل بين القوات.

    وأعلنت العمليات المشتركة قد أعلنت في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، في 13 من أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي، أنها "استضافت في بغداد الاجتماع الثالث لجنة التنسيق العسكري والعمل الأمني المشترك بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لمناقشة القضايا ذات الاهتمام الأمني المشترك على طول الخط الفاصل بين القوات الاتحادية وحرس الأقاليم بهدف الوقوف على طبيعة التهديدات الأمنية وملاحقة بقايا عصابات "داعش" الإرهابية (التنظيم المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، واتخاذ الإجراءات العسكرية والأمنية لمعالجة  الثغرات، وقد تم الاتفاق على ما يلي:

    أولا: المباشرة بفتح مركزي التنسيق الأمني المشترك الرئيسيين في بغداد وأربيل.

    ثانيا: تشكيل لجان أمنية وعسكرية ميدانية مشتركة لتقييم التحديات الأمنية حسب قواطع العمليات والمحاور وأعداد خارطة طريق للتعامل معها.

    ثالثا: المباشرة في العمل الأمني والعسكري لقاطع ديالى لإنشاء مركز التنسيق الأمني المشترك والاتفاق على آلية عمل السيطرات ونقاط الاتصال المشتركة والتخطيط لتنفيذ عمليات عسكرية وأمنية مشتركة  ضد الإرهاب والجريمة.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي عمل ضمن مفارز "داعش"
    قصف يستهدف قاعدة عسكرية للقوات التركية شمالي العراق
    القوات العراقية تطلق عملية أمنية واسعة شمالي بغداد
    عملية مهمة... القوات العراقية تلاحق عناصر إرهابية لتأمين حزام بغداد
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook