21:46 GMT18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية والوقائية، اليوم السبت، حقيقة دخول بلاده الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    ونقلت صحيفة الشروق، مساء اليوم السبت، عن عوض تاج الدين، ما صرح به خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع عبر قناة "الحدث اليوم" المصرية، والتي أكد خلالها على أن ما شهدته الأيام الماضية من زيادة في حالات الإصابة المُسجلة بفيروس كورونا لا تعني دخول مصر في الموجة الرابعة من الوباء.

    وشدد عوض تاج الدين على أن تلك الزيادة رغم تواصلها، بشكل يومي، لكنها ليست كبيرة، مؤكدا أن هذه الزيادة في أعداد المصابين بالفيروس لا تعني دخول مصر الموجة الرابعة، بشكل فعلي، موضحا أن شهر يوليو/تموز الماضي شهد تسجيل 35 حالة في كثير من الأوقات، لكنها وصلت خلال شهر آب/أغسطس إلى قرابة الـ100 حالة، يوميا.

    وطالب محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية والوقائية، بالتشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، لافتا إلى أن دخول بلاده في موجة رابعة أمر متوقع في حال استمرار الحالات بهذه الزيادة التي يتم تسجيلها، يوميا، خلال الشهر الجاري.

    وذكر تاج الدين أن العالم يشهد زيادة كبيرة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وهو ما اعتبره بأن جائحة كورونا لا تزال في حالة حرجة، خاصة مع ظهور وانتشار السلالات الجديدة في بعض المناطق حول العالم.

    يمكنك متابعة المزيد عن أخبار فيروس كورونا الآن من سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    الصحة المصرية تحذر: سنشهد زيادة في إصابات كورونا
    هل تشهد مصر موجة رابعة من كورونا؟... مستشار الرئيس يجيب... فيديو
    مسؤول مصري: تم تلقيح جميع العاملين بالسياحة ضد كورونا ولا يقلقنا الوضع الوبائي في روسيا
    مصر... إقبال كثيف من المواطنين على التطعيم ضد كورونا اليوم
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook