20:47 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اللبناني مباشرة التحقيقات بإشراف قضائي لمعرفة ملابسات انفجار خزان المحروقات في مدينة عكار، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

    وقال الجيش اللبناني في بيان اليوم الأحد "بوشرت التحقيقات بإشراف القضاء المختص لمعرفة ملابسات الانفجار".
    وأضاف البيان أنه "قرابة الساعة الثانية فجرا، انفجر خزان وقود داخل قطعة أرض تستخدم لتخزين البحص في بلدة التليل - عكار، كان قد صادره الجيش لتوزيع ما بداخله على المواطنين، مّا أدّى إلى سقوط عدد من الإصابات بين مدنيين وعسكريين".
    في غضون ذلك، دعا الرئيس اللبناني، ميشال عون، إلى عقد اجتماع استثنائي للمجلس الأعلى للدفاع ظهر اليوم، في قصر بعبدا، لبحث تداعيات انفجار مستودع المحروقات في بلدة التليل بعكار. 
    وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان، اليوم الأحد إن "الرئيس عون دعا إلى اجتماع استثنائي للمجلس الأعلى للدفاع ظهر اليوم في قصر بعبدا للبحث في تداعيات انفجار مستودع المحروقات في بلدة التليل في عكار".

    هذا وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، صبيحة اليوم الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج وقود في عكار شمالي لبنان إلى 22 قتيلا و79 جريحا.

    وذكرت صحيفة "النهار"، أن آخر حصيلة رسمية للوزارة تظهر أن انفجار خزان البنزين أدى إلى سقوط 22 قتيلا ونحو 79 جريحا.

    ويعاني لبنان حاليا نقصا حادا في الوقود، وشهدت البلاد في الأيام الأخيرة حوادث خطف صهاريج. وأعلنت مستشفيات أنها تعاني من نقص الوقود وقد تضطر إلى الإغلاق.

    انظر أيضا:

    انفجار صهريج وقود ببلدة تليل عكار شمالي لبنان
    لبنان... ارتفاع ضحايا انفجار عكار إلى 22 قتيلا و79 جريحا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook