03:22 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال مستشار وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأحد، إن عدد قتلى انفجار خزان وقود في منطقة عكار شمالي البلاد والذي وقع في وقت مبكر من الصباح، ارتفع إلى 28 قتيلا ونحو 80 مصابا.

    جاء ذلك حسبما أفاد به رضا الموسوي لوكالة "فرانس برس"، وبعد أن أعلن كان الصليب الأحمر اللبناني في البداية أن عدد القتلى 20، ومن بينهم العديد من المدنيين الذين كانوا يصطفون لتعبئة البنزين من الخزان المنفجر.

    لم يتضح على الفور ما إذا كان أي جنود قد لقوا حتفهم في الانفجار، لكن الجيش اللبناني قال اليوم إن جنوده أصيبوا بين عشرات آخرين. وقالت وكالة الأنباء الوطنية الرسمية إن الانفجار أعقب مشاجرات بين "السكان الذين تجمعوا حول الحاوية لملء البنزين" خلال الليل.

    وذكر الجيش أن صهريج وقود "صادره الجيش لتوزيعه على المواطنين" انفجر قبل الساعة 2:00 فجرا (2300 بتوقيت غرينتش). ويسعى الجيش اللبناني إلى انتزاع الإمدادات من المتهمين بتخزين الوقود خلال النقص الحاد المستمر في البلد المنكوب بالأزمة.

    عكار، هي إحدى أفقر مناطق لبنان بالقرب من الحدود مع سوريا، وفي مدينة طرابلس الساحلية الشمالية، واضطرت مستشفياتها إلى استبعاد العديد من المصابين لأنها غير مجهزة لعلاج الحروق الشديدة.

    الانفجار هو الأكثر دموية منذ الانفجار الكارثي في ميناء بيروت، في أغسطس/ آب 2020، عندما انفجر مخزون ضخم من نترات الأمونيوم، ما أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وإلحاق أضرار واسعة بالعاصمة.

    >> يمكنك متابعة أحدث أخبار لبنان مع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    لبنان... ارتفاع ضحايا انفجار عكار إلى 22 قتيلا و79 جريحا
    رد حاد من نوال الزغبي بعد اتهامها بالتناقض عقب رفضها تسلم جائزة في لبنان... "في حاجة إلى العمل"
    كهرباء لبنان تعلن خروج 8 محطات عن السيطرة بسبب اعتداءات مواطنين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook