03:13 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر في مصر، إن هناك اهتماما كبيرا من قبل الدولة بمدينة بدر منذ بدء العمل في العاصمة الإدارية الجديدة، باعتبارها الجار الأقرب.

    وأضاف في تصريحات لـ"سبوتنيك" على هامش زيارة سكن موظفي العاصمة الإدارية الجديدة، أن المدينة تتحمل أعباء كبيرة لمجابهة ومجاراة مستوى العمل في العاصمة الجديدة.

     سكن موظفي العاصمة الإدارية
    © Sputnik . Wael Magdi
    سكن موظفي العاصمة الإدارية الجديدة بمدينة بدر المصرية

    وأوضح مندور أن خط التنمية في مدينة بدر شهد صعودا كبيرا في السبع سنوات الأخيرة، والتي تم خلالها بناء 72 ألف وحدة، مقابل 14 ألف وحدة في 32 عاما كاملا.

    وأكد مندور أن مدينة بدر تحتوي الآن على نماذج مختلفة من الإسكان تخاطب جميع فئات الشعب، من الإسكان الاجتماعي ودار مصر وسكن مصر، وإسكان فوق المتوسط.

     سكن موظفي العاصمة الإدارية الجديدة بمدينة بدر المصرية
    © Sputnik . Wael Magdi
    سكن موظفي العاصمة الإدارية الجديدة بمدينة بدر المصرية

    وفيما يخص سكن موظفي العاصمة الإدارية الجديدة التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل يومين، قال مندور إن المرحلة الأولى والبالغ عددها 9024 وحدة سكنية انتهت بالكامل، حيث استغرقت عام ونصف فقط لتخرج بالجودة المطلوبة، رغم التحديات التي واجهتها الدولة من بينها جائحة كورونا.

    وكشف أن المرحلة الثانية والتي يستهدف فيها بناء 4704 وحدة سكنية بدأت بالفعل وتم الانتهاء من الأساس الخرسانية، مؤكدا أنه من المقرر تسليمها خلال 15 شهرا وأنه جار التغلب على قصر الفترة الزمنية المقررة لتسليم الوحدات عن طريق تدشين برامج زمنية مكثفة للشركات العاملة، وبدون إجازات لإنجاز المشروع في وقته.

    يذكر أن مبادرة التمويل العقاري التي كشف عنها البنك المركزي المصري جاءت في الأساس استجابة لطلب من رئيس البلاد، عبد الفتاح السيسي، الذي وجه بإتاحة الفرصة للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل، من أجل شراء شقق سكنية بأسعار ملائمة.

    انظر أيضا:

    السيسي يوجه تكليفا إلى الحكومة بشأن العاصمة الإدارية الجديدة
    ما مصير مقرات الوزارات والهيئات في القاهرة بعد إنشاء العاصمة الإدارية
    ساويرس يناشد السيسي إطلاق اسم شخص يحبه على أهم ميدان بالعاصمة الإدارية
    رئيس الوزراء المصري يكشف موعد انتقال الموظفين إلى العاصمة الإدارية
    العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع البرج الأيقوني الأطول في أفريقيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook