20:16 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية اليوم البدء في تنفيذ توجيه من الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة من المملكة.

    وأوضحت المديرية في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه "نفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بدأت المديرية العامة للجوازات تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 30/ 9 / 2021".

    وأضافت المديرية في بيانها أن هذا القرار الصادر عن وزير المالية، "يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد – 19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية".

    ولفتت المديرية إلى أن "التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات".

    وأشارت المديرية إلى أنه سيتم "تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 30 / 9 / 2021".

    وكذلك سيتم "تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 30 / 9 / 2021".

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار السعودية الآن مع سبوتنيك 

    انظر أيضا:

    السعودية تصدر قرارات عاجلة بشأن الوافدين للمملكة وتأشيرات الزيارة
    تعليمات جديدة بشأن الإقامات وتأشيرات الموجودين خارج السعودية
    السعودية تصدر قرارا جديدا بشأن صلاحية تأشيرات الزيارة
    السعودية توضح شروط حصول مواطنيها على تأشيرة "شنغن" لأكثر من دولة أوروبية
    السعودية تطلق خدمة إلكترونية جديدة بشأن تأشيرات الزوار من خارج المملكة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook