15:30 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة عبرية، اليوم الأربعاء، النقاب عن خطة زعيم المعارضة الإسرائيلية الحالي، بنيامين نتنياهو، لإسقاط الحكومة في بلاده.

    وذكر تقرير صحيفة يسرائيل هايوم في تقرير مطول لها، اليوم الأربعاء، أنه على الرغم من خلاف نتنياهو مع وزير الدفاع الإسرائيلي الحالي، بيني غانتس، فإنه اقترح عليه رئاسة الحكومة دون تناوب، أي يصبح نتنياهو نفسه نائبا لرئيس الوزراء، وغانتس رئيسا للوزراء.

    وأفادت الصحيفة أن بعض أحزاب المعارضة الإسرائيلية تحاول صياغة خطوة مهمة بهدف الإطاحة بالحكومة الإسرائيلية الحالية، بزعامة نفتالي بينيت، من خلال التصويت على حجب الثقة عنها، وأن تلك الأحزاب في انتظار التصويت على الميزانية السنوية للبلاد، بهدف استغلالها كفرصة لإسقاط الحكومة.

    وأوضحت الصحيفة أن هناك محاولات لدق إسفين داخل الائتلاف الحاكم في إسرائيل، والبحث عن معارضين أو متمردين جدد ضد تمرير الميزانية في البلاد، وذلك حتى موعد التصويت عليها، والمقترح في منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

    وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو يعتزم التواصل مع غانتس بهدف تعيين الأخير رئيسا للوزراء، ونتنياهو نائبا للرئيس، وأن بإمكان الاثنين معا تشكيل حكومة تزيد عن 61 عضوا كنيست.

    يمكنك متابعة المزيد عن أخبار العالم الآن من سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    نتنياهو: رفضت الاقتراح الأمريكي بتطبيق النموذج الأفغاني على الفلسطينيين
    هل يسقط دهاء نتنياهو حكومة بينيت؟... مستغلا كورونا وإيران
    نتنياهو يشارك في احتفال بذكرى تنصيب الملك محمد السادس ملكا على المغرب
    المعارضة تهاجم نتنياهو لتهنئته إسرائيلية حصلت على ذهبية في طوكيو خلال السبت
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook