03:34 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلنت فرنسا، اليوم الأربعاء، إدراج المغرب والجزائر، في قائمة البلدان عالية المخاطر بسبب كورونا.

    وأفادت وكالة "رويترز"، بأن فرنسا التي تواجه موجة رابعة من الإصابة، أدرجت كلا من المغرب والجزائر، في قائمة البلدان التي تصنفها عالية المخاطر فيما يتعلق بجائحة "كوفيد-19".

    وأضافت أن هذه الإجراء سوف يبدأ تنفيذها بداية من يوم السبت المقبل، ويعني أن الوافدين من البلدين سيتعين عليهما الخضوع لإجراءات بروتوكول صارمة قد تشمل عزلا ذاتيا.

    وكانت سلطات الصحة الفرنسية، أعلنت أن عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، في وحدات الرعاية المركزة، ارتفع أمس الأربعاء ليتجاوز 2000، وذلك لأول مرة منذ 14 يونيو حزيران.

    ويسبب انتشار السلالة دلتا شديدة العدوى، المزيد من الضغوط على المستشفيات.

    وانطلقت مسيرتان في العاصمة الفرنسية، باريس، يوم السبت الماضي، رافعة شعارات كثيرة ومختلفة، مثل "فلنحرر فرنسا"، و"احمل تصريحك يا ماكرون وارحل".

    وأشارت وزارة الداخلية الفرنسية إلى تظاهر أكثر من 237 ألف شخص في مختلف القطر الفرنسي، الأسبوع الماضي. 

    وبدأ في فرنسا، الإثنين الماضي، العمل بالتصريح الصحي في معظم الأماكن العامة، حيث يتوجب على المواطنين الفرنسيين إبراز الوثيقة في المطاعم والحانات والمشافي والمسارح ودور السينما وقطارات المسافات الطويلة، فيما تؤكد تلك الوثيقة الصحية أن الشخص قد تم تلقيحه بالكامل ضد كورونا، أو أنه تعافى من الفيروس حديثا.

    وتجتذب التظاهرات والتحركات التي تجوب المدن الفرنسية عائلات ومتظاهرين غير مسيسين، فضلا عن ممرضين أو عناصر إطفاء شاركوا بلباسهم الرسمي، حيث يلومون الحكومة الفرنسية على الاستهانة بالاحتجاجات، فيما ينددون بتقييد "حرياتهم" وبـ"ديكتاتورية صحية".

    يمكنك متابعة المزيد عن  من سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    بعد إعلان الصحة العالمية… فرنسا تحدد موعد "الجرعة الثالثة" من لقاحات كورونا
    فرنسا باتت على مقربة من تحقيق "مناعة القطيع" ضد كورونا
    فرنسا ترسل 800 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى تونس
    الموجة الرابعة من فيروس كورونا تجتاح فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook