02:20 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، دعم بلاده لجهود رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، لصون أمن وسيادة العراق.

    ونقلت صحيفة "الشروق" أن السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من الكاظمي تناول تطورات عدد من القضايا الإقليمية، وخلاله شدد السيسي على دعمه أمن واستقرار العراق، وجهود الكاظمي الرامية إلى تقوية دور مؤسسات الدولة العراقية وصون سيادة وعروبة العراق.

    وشدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أن بلاده ستواصل العمل على تعزيز أطر التعاون مع الجانب العراقي الشقيق في مختلف المجالات، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن.

    من جانبه، أعرب الكاظمي عن تقدير بلاده للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الأصعدة، والتطلع لتعزيز أطر التعاون مع مصر، خاصةً فيما يتعلق بمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

    وفي وقت سابق، تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم 7 أغسطس/آب الجاري، رسالة خطية من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

    وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أن الرئيس المصري استقبل جمعة عناد، وخلال اللقاء سلم وزير الدفاع العراقي رسالة الكاظمي التي تضمنت التأكيد على تقدير العراق الجهود المصرية الداعمة له على كافة الأصعدة.

    انظر أيضا:

    مصر... السيسي يمنح أبطال أولمبياد طوكيو ومدربيهم وسام الرياضة
    السيسي لأبطال مصر الأولمبيين: استعدوا لتحقيق إنجاز أكبر... صور وفيديو
    السيسي يصدق على 5 قوانين جديدة
    رئاسة الوزراء الإسرائيلية: السيسي يوجه دعوة إلى بينيت لزيارة مصر قريبا
    مصر... السيسي يصدر 4 قرارات جمهورية جديدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook