20:28 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    ذكر موقع إلكتروني عبري، اليوم الخميس، أن الإدارة الأمريكية أعربت عن تخوفها وقلقها من التدخل الصيني في المشاريع الإسرائيلية.

    وأكد الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، صباح اليوم الخميس، أن ويليام بيرنز، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "السي أي إيه"، نقل رسالة حادة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، خاصة بالقلق الأمريكي الواضح من التدخل الصيني القوي في الاقتصاد الإسرائيلي.

    وأفاد الموقع بأن الرسالة الأمريكية جاءت خلال اجتماع عقده الجانبان، الأمريكي والإسرائيلي، خلال زيارة ويليام بيرنز إلى إسرائيل، الأسبوع الماضي، حيث نقل عن مسؤول إسرائيلي أن بلاده بدأت بالحوار مع إدارة الرئيس جو بايدن حول الصين، خلال الأشهر الأخيرة.

    وأشار الموقع إلى أن الصين شاركت إسرائيل في مشاريع ضخمة، على رأسها المشاركة في بناء مترو تل أبيب، وهو ما يسبب القلق البالغ لدى الطرف الأمريكي، حيث أطلع بيرنز نفتالي بينيت على خطوة الأمر، خاصة وأن الرئيس جو بايدن يبدي الاهتمام الكبير بتلك القضية.

    ولفت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، قد وطد العلاقات مع الصين خلال الـ12 عاما الماضية، وساهم في تعزيز التدخل الصيني في بلاده، بشكل كبير، وكثيرا ما أعربت واشنطن عن قلقها من هذا الأمر، غير مرة.

    يمكنك متابعة المزيد عن أخبار إسرائيل الآن من سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    شركة إسرائيلية تستورد سيارات كهربائية من شركة صينية
    إسرائيل تنتقد "انتهاكات حقوق الإنسان" في الصين بدفع من أمريكا
    العثور على السفير الصيني لدى إسرائيل ميتا في منزل
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, بنيامين نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook