15:16 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام جزائرية بأن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كلف الجيش الوطني الشعبي باقتناء ست طائرات مختلفة الحجم موجهة لإخماد الحرائق.

    وبحسب موقع "النهار" الجزائري، فإن هذا التكليف جاء خلال الاجتماع الاستثنائي للمجلس الأعلى للأمن، الذي عقد أمس "الأربعاء".

    وأشارت إلى أن تبون "جدد تقديره للهبة التضامنية للشعب الجزائري، وشكره لكل الأسلاك الأمنية والحماية المدنية وقطاع الصحة والمواطنين المتطوعين على المجهودات الكبيرة المتواصلة لإخماد الحرائق".

    ولفت الموقع إلى أن وزارة الدفاع الوطني وبتعليمات من رئيس الجمهورية، تشرف على عملية اقتناء طائرات متخصصة في مكافحة حرائق الغابات، وتوصلت الثلاثاء الماضي إلى اتفاق مع شركة روسية لإقتناء 4 طائرات برمائية قاذفة للمياه متعددة المهام جديدة من نوع "BE-200) BERIEV-200".

    وخلال الأيام الماضية شهدت نحو 20 ولاية جزائرية حرائق غابات غير مسبوقة، رافقتها موجة حر قياسية ورياح جنوبية قوية، وتسببت هذه الحرائق في وفاة 69 شخصا منهم 28 عسكريا، وفق بيانات رسمية، أغلبهم بولاية تيزي وزو بمنطقة القبائل شرقي العاصمة الجزائر.

    وأمس أعلنت الجزائر، السيطرة على كافة حرائق الغابات في عموم البلاد، بعد تمكنها من إخماد 7 حرائق في الـ24 ساعة الماضية.

    وصرحت إدارة الحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية الجزائرية، في بيان لها، أن "أفراد الحماية المدنية تمكنوا من إخماد 7 حرائق غابات في كل من عين الدفلى، والبليدة، وبجاية (وسط)، وسطيف وخنشلة (شرق) بحريق واحد لكل منها، وحريقان في جيجل (شرق)".

    انظر أيضا:

    رئيس أركان الجيش الجزائري: الحرائق الأخيرة عينة من مؤامرة شاملة تستهدف بلادنا
    الجزائر تتهم مجموعات تقول إنها على صلة بالمغرب وإسرائيل بإشعال حرائق الغابات
    الجزائر تعلن السيطرة على جميع الحرائق في عموم البلاد
    الجزائر تتفاوض على شراء 4 طائرات روسية لإخماد حرائق الغابات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook