11:24 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم الخميس، في مكتبه برام الله المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند.

    رام الله - سبوتنيك. وخلال اللقاء تم التباحث حول آخر المستجدات وتطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية ورفع مستوى تنسيق الجهود فيما يخص العمل الإنساني لمؤسسات الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية.

    وثمن أشتية كافة جهود مؤسسات الأمم المتحدة في تقديم الدعم وتنفيذ المشاريع التنموية في كافة الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" التي تخدم مخيمات اللجوء في فلسطين ودول الشتات.

    وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني، على أهمية أن تمر المساعدات المقدمة لفلسطين كافة عبر عنوان واحد وهو السلطة الوطنية، مشددا على أن مؤسسات الأمم المتحدة شريكة ومكملة لجهود الحكومة، وليست بديلة عنها في تقديم الخدمات.

    كما طالب أشتية، المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للالتزام بالقانون والشرعية الدولية، والاتفاقيات الموقعة معها، ووقف سياستها المتمثلة بتعزيز التوسع الاستيطاني وفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة، واستمرار عزل وتهويد القدس، الأمر الذي يهدد حل الدولتين بالتلاشي.

    **يمكنك متابعة المزيد عن أخبار فلسطين اليوم عبر موقع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    فلسطين: الرئاسة تدين قتل إسرائيل 5 مواطنين والخارجية تتوجه للجنائية الدولية
    علم فلسطين يرفرف عاليا على قمة جبل ارتفاعه أكثر من 5000 مترا
    فلسطين تدعم تونس بمكثفات أوكسجين فوريا وعاجلا
    عباس يلتقي رئيس المخابرات المصرية في فلسطين... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook