14:53 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفرج مسلحون قبليون، اليوم الخميس، عن جنود من القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، بعد أكثر من أسبوع على احتجازهم في محافظة لحج الساحلية جنوب اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. وأفاد مصدر في السلطة المحلية في لحج لوكالة "سبوتنيك"، بأن وساطة قادها كل من محافظ المحافظة اللواء أحمد التركي ونائب وزير التعليم الفني والمهني عبد ربه المحولي واللواء هيثم قاسم طاهر، نجحت في الإفراج عن 24 جندياً من ألوية العمالقة احتجزتهم قبيلة الأغبرة في مديرية المضاربة ورأس العارة غرب لحج، خلال كمين استهدف رتلاً في الطريق الساحلي الرابط بين محافظتي تعز وعدن، في التاسع من الشهر الجاري، أسفر عن مقتل ثلاثة جنود ومسلح قبلي.

    وأضاف أن الإفراج جاء بعد التزام الوساطة بإيجاد حل جذري للمشكلة التي تعود إلى مطلع تموز/ يوليو الماضي، عندما قُتل اثنان من أبناء قبيلة الأغبرة خلال اشتباكات مع جنود في سوق بمدينة المخا غرب محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

    ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

    وأودى الصراع المستمر في وأسباب أخرى ذات صلة، بحياة 233 ألف شخص، في حين بات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، فضلاً عن نزوح كبير للسكان، وتدمير البنية التحتية الأساسية للبلاد، وانتشار الأوبئة والأمراض.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن مقتل مسلحين من "أنصار الله" في استهداف شمال الجوف
    الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرتين وتدمير دبابة لـ "أنصار الله" في مأرب
    الجيش اليمني يعلن مقتل 15 من "أنصار الله" في كمين غرب مأرب
    الجيش اليمني يعلن استعادة سلسلة جبال استراتيجية شمالي الجوف إثر مواجهات مع الحوثيين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن الأن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook