07:44 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أحبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، تهريب 2.6 كيلوغرام من الكوكايين، داخل أحشاء مسافرين.

    وأفادت الهيئة في بيان لها، بأن رجال الجمارك، عثروا على الكوكايين مخبأ داخل أحشاء 6 مسافرين قدموا إلى عبر المطار، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية.

    وقال البيان إنه تم العثور على المخدرات، عند إجراء عملية الكشف والمعاينة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة عبر مطار الملك فهد الدولي، حيث اشتبه المفتش الجمركي بعدد 6 من ركاب الرحلة.

    وأضاف البيان أنه بتطبيق معايير الاشتباه، وذلك بفحص المشتبه بهم، عبر أنظمة فحص الأحشاء بالأشعة تبينت إيجابية الفحص، وعُثر بداخل أحشائهم على ما مجموعه 244 كبسولة، تحتوي جميعها على 2.685 كيلوجرام من "الكوكايين".

    وأشارت البيان إلى أن "أرباب التهريب يسعون لاستغلال كل شيء لإدخال مثل هذه الممنوعات وغيرها إلى المملكة، ومن ذلك محاولة إدخال المخدرات بإخفائها داخل الأحشاء، إلا أن الهيئة تقف عبر جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية بالمرصاد أمام محاولاتهم البائسة".

    وأكد البيان أن الهيئة "تسعى لمكافحة تهريب المخدرات بشتى أنواعها وأشكالها، وذلك تحقيقا لأهم مرتكزاتها ومسؤولياتها المتمثلة في حماية الوطن ومقدراته من هذه الآفات".

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار السعودية اليوم عبر موقع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بتعيين أول محافظ لزكاة والضريبة والجمارك بعد الدمج
    الجمارك السعودية تحدد شرطين لاستثناء المشتريات الشخصية من الرسوم
    الجمارك السعودية تكشف الحد الأقصى المسموح به لاستيراد السيارات
    الجمارك السعودية تعلن ضبط 1.3 مليون قرص مخدر قادمة من تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook