12:26 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    توجّه وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، اليوم الاثنين، في زيارة رسمية إلى تونس، كمبعوث خاص للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، لنظيره التونسي قيس سعيّد.

    واستقبل الرئيس التونسي، قيس سعيّد، لعمامرة في القصر الرئاسي في قرطاج، وتسلّم رسالة خطية بعثها الرئيس تبون له، وفقا لما نقلته صحيفة "الشروق" الجزائرية.

    ونشر وزير الخارجية الجزائري عبر موقعه الرسمي "تويتر"، صورا تجمعه مع الرئيس سعيّد في القصر الرئاسي، وهو يسلمه الرسالة الخطية التي بعثها الرئيس تبون إلى نظيره.

    واستعرض الطرفان العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين، خاصة في ظل الأوضاع السائدة في الجزائر وتونس أخيرا، مؤكّدين على ترحيب البلدين بالهبة التضامنية المتبادلة التي تمّ تسجيلها أخيرا.

    وتحدّث لعمامرة عن المرحلة التاريخية الحساسة التي تشهدها منطقة المغرب العربي وتعدد التحديات التي تواجهها، ما يتطلب مزيدا من ترسيخ التنسيق المستمر بين الجزائر وتونس لخدمة شعب البلدين الشقيقين.

    وأعرب سعيّد عن حرصه الراسخ على مواصلة التنسيق والتشاور مع الجارة الجزائر، فيما خصّ الملفات الثنائية والإقليمية تعزيزا للأمن والاستقرار وللتصدّي لكل التهديدات التي تستهدف المنطقة.

    انظر أيضا:

    الجزائر تهاجم المغرب وتتهمها بتشويه دورها الإقليمي من خلال أجندة إسرائيلية
    أمام هول الحرائق... هبة تضامنية تاريخية من الشعب الجزائري
    المرزوقي: تونس تخطو الخطوات الأولى نحو "دولة الأخ الزعيم" و"ميليشيات الحشد الشعبي"
    تونس... إنهاء مهام خطيب مسجد اعتبر أحداث 25 يوليو انقلابا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook