15:08 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف، هنريتا فور، اليوم الاثنين، أن كل عشر دقائق يموت طفل في اليمن، كان من الممكن تجنب موته، مشيرة إلى أن نحو 11.3 مليون طفل يحتاجون للمساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت فور، خلال اجتماع لمجلس الأمن: "في اليمن، يموت طفل كل 10 دقائق لأسباب يمكن الوقاية منها، بما في ذلك سوء التغذية والأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات"؛ مؤكدة أن 1.6 مليون طفل نزحوا هذا العام بسبب العنف.

    وأضافت: "اليوم في اليمن، هناك ما يقرب من 21 مليون شخص، بما في ذلك 11.3 مليون طفل يحتاجون إلى مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة؛ ويعاني 2.3 مليون طفل من سوء التغذية ونحو 400 ألف دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد - وهم يواجهون الموت المؤكد".

    وأشارت إلى أن أكثر من 10 ملايين طفل ونحو 5 ملايين امرأة يفتقرون إلى الرعاية الصحية الكافية.

    وأكد نائب الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، في وقت سابق، أن الغذاء في اليمن الآن "أغلى بثلاث مرات مما كان عليه قبل الحرب"، والوقود أغلى أربع مرات.

    وأودى الصراع المستمر في اليمن وأسباب أخرى ذات صلة، إلى اعتماد 80 في المئة من السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة العام الماضي.

    يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني: إحباط تهريب 20 ألف جواز سفر إلى جماعة "أنصار الله"
    "أنصار الله" تؤكد أن تواجد القوات البريطانية شرقي اليمن يعد احتلالا
    اليمن يسجل 33 إصابة جديدة بكورونا ووفاة واحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook