02:47 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان آل سعود، أن المملكة ملتزمة بتعزيز التعاون مع روسيا، مشيرا إلى أن ذلك سيساعد على الاستجابة المشتركة للتهديدات والتحديات.

    موسكو- سبوتنيك. وقال نائب وزير الدفاع السعودي، خلال اجتماع مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو: "أود أن أنقل من قيادتي استعدادنا لمواصلة تعزيز العلاقات التي تطورت تاريخيا بين بلدينا؛ وأنا على ثقة أننا سنواصل في المستقبل تطوير وتعزيز هذه العلاقات، وتحقيق تطلعات شعبينا وتحقيقها. وسيؤدي ذلك بدوره إلى تحسين الوضع، فضلاً عن الاستقرار وتعزيز الأمن".

    ووفقا له، فإن التعاون القائم بين المملكة العربية السعودية وروسيا "سيسهم في استجابة مشتركة لجميع التحديات الحديثة، والتي سنقوم بها معًا"؛ مشيرا إلى أن "التحديات القائمة ستتطلب تعاونًا ومجهودًا أكبر من جانبنا".

    وشكر نائب وزير الدفاع السعودي، شويغو، على دعوته إلى المنتدى العسكري التقني الدولي "آرميا 2021" واصفا إياه بأنه "حدث رائع" .

    هذا ووقع نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، ونائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، بحضور شويغو، اتفاقية للتعاون العسكري بين حكومتي روسيا والمملكة العربية السعودية.

    ويعقد منتدى "آرميا 2021" [الجيش-2021] خلال الفترة ما بين 22 و28 آب/أغسطس الجاري في مدينة كوبينكا بضواحي العاصمة الروسية موسكو، وسط مشاركة دولية واسعة.

    انظر أيضا:

    سفير السعودية في موسكو: اجتماع اللجنة المشتركة منصة لاستكشاف آفاق التعاون
    سفير السعودية في موسكو يشيد بعمل الشركات الروسية الرائدة
    موسكو تكشف موقفها من مبادرة السعودية بشأن اليمن
    الشرطة الروسية تحقق في سرقة ساعة سويسرية من مسؤول سعودي في أحد فنادق موسكو
    غيراسيموف: مشاركة الوفد السعودي في مؤتمر موسكو للأمن تأكيد على مواصلة التعاون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook