18:46 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن العلاج المبكر هو العامل الرئيسي في الشفاء من فيروس كورونا.

    وأكد حسني، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الحدث اليوم"، نقلها موقع "المصري اليوم"، أن المنظومة الصحية في مصر قوية، محذرا المواطنين من تلقي معلومات خاطئة تنشر عن علاج فيروس كورونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

    وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في مصر، أنه تم اكتشاف أول حالة مصابة بمتحور "دلتا بلس" في مصر في منتصف يوليو/تموز الماضي، لسيدة وحالتها لم تستدع الذهاب إلى مستشفى، مشيرة إلى ارتفاع في أعداد مصابي فيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

    وأضافت خلال مؤتمر صحفي أن متحور "دلتا بلس" لم يثبت أنه الأشرس ولكنه أسرع في الانتشار، وكل الدراسات أثبتت فعاليتها مع المتحور "دلتا بلس" وكل اللقاحات فعالة وآمنة ولا داع للقلق أو التوتر.

    أعلنت هيئة الدواء المصرية، اليوم الاثنين، منح رخصة الاستخدام الطارئ للقاح "سينوفاك/فاكسيرا" المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهو أول لقاح مصنّع محليا في مصر.
    وأوضحت الهيئة في بيان أنه تم "منح رخصة الاستخدام الطارئ للقاح سينوفاك/فاكسيرا المنتج محليا وفقا للشراكة بين شركة سينوفاك الصينية والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، وذلك بعد اجتيازه عمليات التقييم اللازمة من قبل الهيئة".

    يمكنك متابعة المزيد من أخبار مصر الأن على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    مصر... وزيرة الصحة تعلن أخبارا حزينة بشأن "الموجة الرابعة من كورونا"
    الصحة المصرية تكشف عن فئات ممنوعة من العمل دون تلقي لقاح كورونا
    مستشار السيسي يحذر المصريين: موجة كورونا الرابعة على الأبواب والإصابات تتزايد
    مصر تعلن رصد نسخة خطيرة سريعة الانتشار من كورونا وتتجه لفرض اللقاح
    مصر تسمح بالاستخدام الطارئ لأول لقاح محلي الصنع مضاد لفيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook