20:12 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأربعاء، أنها استلمت أول مليون جرعة من لقاح "سينوفاك/فاكسيرا" المضاد لكوفيد-19 المنتج محليا، وذلك بعد أيام من إعلان هيئة الدواء المصرية منحه رخصة الاستخدام الطارئ.

    القاهرة - سبوتنيك. وأعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، في بيان "استلام أول مليون جرعة من الإنتاج القومي للقاح "سينوفاك/فاكسيرا"، المنتج محليًا، وفقا لاتفاقية التعاون بين شركة سينوفاك الصينية والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، وتوزيعها على مراكز تلقي اللقاحات بمختلف محافظات الجمهورية".

    وبحسب البيان فقد "تم تسليم جرعات لقاح "سينوفاك/فاكسيرا" إلى مخازن التموين الطبي في وزارة الصحة المصرية، بعد إتمامها لمراحل الاختبارات اللازمة، وفقًا لاشتراطات منظمة الصحة العالمية، وتوزيعها على مراكز تلقي اللقاحات".

    ولفت إلى أنه "جار الانتهاء من مراحل التصنيع والتحليل لـ 15 مليون جرعة وهي القدرة الإنتاجية لشركة فاكسيرا شهريًا، تمهيدًا لتوزيعها على مراكز تلقي لقاحات كورونا على مستوى الجمهورية".

    وكانت هيئة الدواء المصرية قد أعلنت، يوم الإثنين الماضي، منح رخصة الاستخدام الطارئ للقاح "سينوفاك/فاكسيرا" المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهو أول لقاح مصنّع محليا في مصر.

    وأوضحت الهيئة في بيان أنه تم "منح رخصة الاستخدام الطارئ للقاح سينوفاك/فاكسيرا المنتج محليا وفقا للشراكة بين شركة سينوفاك الصينية والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، وذلك بعد اجتيازه عمليات التقييم اللازمة من قبل الهيئة".

    ولفتت الهيئة إلى أن هذا التصريح جاء بعد اجتياز اللقاح لعمليات التقييم اللازمة من قبل الهيئة، طبقا للقواعد والمرجعيات العالمية المتبعة لتقييم أمان وجودة وفاعلية اللقاحات، مشيرة إلى أنها حرصت على تقييم وإصدار موافقات الاستخدام الطارئ لجميع اللقاحات المستخدمة داخل مصر، ضمانا لجودتها وأمانها وتأكيدا لاستدامة توافرها.

    انظر أيضا:

    الجزائر تبدأ إنتاج لقاح "سينوفاك" الصيني المضاد لكوفيد-19 في سبتمبر المقبل
    "تايلاند... إصابة 618 عاملا في القطاع الطبي بكورونا رغم تطعيمهم بلقاح "سينوفاك
    ماليزيا: سنتوقف عن استخدام لقاح سينوفاك بمجرد انتهاء كمياته لدينا
    مصر تكشف موعد طرح أول 10 ملايين جرعة من لقاح "فاكسيرا سينوفاك"
    الصحة المصرية: طرح لقاح "سينوفاك المصري" في مراكز التطعيم خلال 3 أيام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook