03:01 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 110
    تابعنا عبر

    ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الأمريكي قرر عدم شراء المنظومة الدفاعية الإسرائيلية "القبة الحديدية".

    وأفادت صحيفة جيروزاليم بوست، مساء اليوم الأربعاء، أن القرار الأمريكي الخاص برفض شراء منظومة "القبة الحديدية" يأتي بعدما أجرى الجيش الأمريكي اختبارات حاسمة للنظام الإسرائيلي الذي طورته شركة "رافائيل" لأنظمة الدفاع المتقدمة.

    وقامت الصناعات الدفاعية الأمريكية بإجراء اختبارات مقارنة بين النظامين الأمريكي والإسرائيلي، والأول يدور حول منظومة "Dynetics"، المملوكة لشركة "Leidos" الأمريكية، وذلك خلال الشهر الماضي في نيو مكسيكو، واختارت الإدارة الأمريكية المنتج المحلي.

    وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية، أن نظام Dynetics المسمى Enduring Shield، يوفر إمكانية اكتشاف الصواريخ بزاوية 360 درجة، كما يمكنه إطلاق النار على تهديدات متعددة في وقت واحد، فضلا عن أن النظام الأمريكي سهل الاستخدام ويمكن دمجه مع نظام قيادة الدفاع الجوي والصاروخي للجيش الأمريكي، بشكل كامل.

    ونقلت الصحيفة عن وزارة الأمن الإسرائيلية وشركة "رافائيل" للصناعات الدفاعية أنهما لن يعلقا على الخطوة الأمريكية، ولكن في حال تأكيدها، فسيكون ذلك بمثابة انتكاسة كبيرة للحكومة الإسرائيلية، والصناعة العسكرية الإسرائيلية.

    ويبلغ متوسط سعر جهاز "القبة الحديدية" حوالي 27 مليون شيكل حوالي 7.12 مليون دولار، مع الإشارة إلى أن شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، التي تصنع رادارات القبة الحديدية، قد بلغت مبيعات قياسية بقيمة 4.2 مليار دولار، في العام الماضي، أي حوالي 3.58 مليار يورو.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إسرائيل الآن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء إسرائيل: عدم قدرة الدولة على شراء صواريخ للقبة الحديدية أمر خطير
    على غرار القبة الحديدية... كوريا الجنوبية تطور نظاما بتكلفة 2.6 مليار دولار
    إسرائيل تحقق في إصابة لإحدى مقاتلاتها بصاروخ من القبة الحديدية خلال أحداث غزة
    إسرائيل... القبة الحديدة تعترض صاروخا أطلق من غزة على سديروت... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook