20:24 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    علقت الخارجية الإماراتية، اليوم الخميس، على أزمة قطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والجزائر على خلفية توترات بين البلدين.

    ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية و التعاون الدولي الإماراتي، تأكيده على حرص بلاده الدائم على "متانة و قوة العلاقات العربية الإيجابية ووحدتها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعوب الشقيقة ويعزز ازدهارها ونهضتها".

    وأضاف آل نهيان أنه لطالما سعت الإمارات إلى "تعزيز وتمتين العلاقات العربية، ومن هذا المنطلق فإنها تأسف للتطورات الحاصلة بين الجزائر والمغرب وقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين".

    وشدد الوزير الإماراتي على أن بلاده ترتبط بعلاقات أخوية متينة مع كلا البلدين وعلى حرص دولة الإمارات على توثيق وتطوير علاقاتها الثنائية مع البلدين الشقيقين، مثمنا التعاون الدائم الذي يحكم العلاقات الإماراتية مع كل من المغرب والجزائر.

    وعلقت وزارة الخارجية السعودية، أمس الأربعاء، على أزمة قطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والجزائر.

    ونقلت صحيفة "عكاظ" عن الخارجية السعودية بيانا أعربت فيه الوزارة عن "أسف حكومة المملكة العربية السعودية لما آلت إليه تطورات العلاقات بين الأشقاء في كل من المملكة المغربية والجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية".

    وأعرب البيان عن "أمل حكومة المملكة في عودة العلاقات بين البلدين بأسرع وقت ممكن، وتدعو الأشقاء في البلدين إلى تغليب الحوار والدبلوماسية لإيجاد حلول للمسائل الخلافية بما يسهم في فتح صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين الشقيقين، وبما يعود بالنفع على شعبيهما، ويحقق الأمن والاستقرار للمنطقة، ويعزز العمل العربي المشترك".

    وأعلن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، الثلاثاء الماضي، قطع علاقات بلاده الدبلوماسية مع المملكة المغربية، متهما المغرب بتنفيذ ما وصفه بـ"الأعمال الدنيئة" ضد الجزائر، مضيفا: "عداء المغرب ممنهج ومبيت".

    وقال لعمامرة، في مؤتمر صحفي: "قررت الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية ابتداء من اليوم"، مضيفا: "ثبت تاريخيا أن المملكة المغربية لم تتوقف يوما بالقيام بأعمال دنيئة ضد بلدنا منذ الاستقلال".

    انظر أيضا:

    وزارة الدفاع: روسيا مستعدة لنقل إنتاج الأسلحة والمعدات العسكرية إلى الإمارات
    "طالبان" تصدر بيانا بشأن الرئيس الأفغاني أشرف غني الذي فر إلى الإمارات
    الإمارات تعلن تسهيل إجلاء أكثر من 28 ألف شخص من أفغانستان اليوم
    وزيرا الدفاع والخارجية الفرنسيان يزوران الإمارات لبحث الوضع في أفغانستان
    الإمارات... "الأوراق المالية" تحذر من التعامل مع شركة "إيه ثري تريدينغ"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook