15:07 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أسقطت قوة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المشكل في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، اليوم الخميس، طائرة مُسيرة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في محافظة لحج جنوب البلاد.

    القاهرة – سبوتنيك. وقال مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" إن اللواء الثاني مشاة حزم استهدفت بالمضادات الأرضية طائرة استطلاع تابعة لـ "أنصار الله" أثناء رصدها مواقع عسكرية في جبهة كَرِش بمديرية القبيطة شمال لحج.

    وأوضح أنه تم إصابة الطائرة بصورة مباشرة لتسقط في قرية القيفي التابعة للمديرية ذاتها.

    وتستخدم جماعة "أنصار الله"، الطائرات المُسيرة في شن هجمات مفخخة على مواقع وثكنات للجيش اليمني، ورصد تحركات قواته تمهيداً لتنفيذ عمليات تقدم، وقصف عبر إحداثيات ترسلها تلك الطائرات للأهداف المراد استهدافها.

    ويأتي إسقاط الطائرة المُسيرة غداة مقتل وإصابة 13 في مواجهات بين قوات تابعة للمجلس الانتقالي وجماعة "أنصار الله" في جبهة مديرية الحَد التابعة لمحافظة لحج، ضمن محاولات تقدم للجماعة باتجاه مناطق المحافظة الجنوبية التي يبعد مركزها مدينة الحُوطة نحو 48 كيلو متراً عن مدينة عدن المعلنة من الحكومة المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد، بعد سيطرة "أنصار الله" على العاصمة صنعاء.

    ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

    انظر أيضا:

    موسكو تدعو جميع الأطراف المعنية لوقف العنف في اليمن
    الأمم المتحدة: لا تقدم في محادثات اليمن
    لماذا لم تقبل "الشرعية اليمنية" بمبادرة "أنصار الله" لوقف الحرب في مأرب؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook