16:45 GMT16 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قضت محكمة تديرها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في صنعاء، اليوم السبت، بإعدام 9 أشخاص بينهم امرأتان وأستاذ أكاديمي في جامعة صنعاء، بتهمة التخابر مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية والحكومة اليمنية المدعومة منه.

    القاهرة - سبوتنيك. وأفاد مصدر قضائي لوكالة "سبوتنيك" بأن "المحكمة الجزائية المتخصصة (أمن الدولة) في صنعاء حكمت بالإعدام على كل من: محمد عصام المالكي، د. علي الشاحذي، حنان مطهر الشاحذي، ألطاف المطري، نجيب البعداني، سمير العماري، عصام محمد الفقية، عبدالله عبدالله مقريش، نبيل الآنسي، بتهمة تشكيل خلية عمار صالح (نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح وكيل جهاز الأمن القومي الأسبق الصادر بحقه حكم إعدام سابق من الجماعة) والتخابر مع دولة أجنبية وهي السعودية".

    وأضافت أن "النطق بالحكم تضمن مصادرة أموال المحكوم عليه محمد المالكي وتوريدها إلى خزينة الدولة".

    وتقوم محاكم في العاصمة صنعاء تسيطر عليها جماعة أنصار الله، بشكل دائم، بإصدار أحكام إعدام بحق قادة الحكومة الشرعية ومواطنين، بعدما تدينهم بتهم مختلفة أبرزها "الخيانة" عبر التعاون مع التحالف العسكري الذي تقوده السعودية الذي يقوم بعمليات في اليمن لعودة الحكومة الشرعية إلى العاصمة.

     ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام معارك عنيفة بين جماعة الحوثيين، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook