15:19 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن "موقف الإدارة الأمريكية الحالية موقف جيد، وهي مع حل الدولتين وعدم التوسع الاستيطاني، وضد الأعمال أحادية الجانب".

    وقال عباس، خلال لقائه في مقر إقامته بالقاهرة، عددا من الإعلاميين المصريين، إن الاتصالات مستمرة مع الإدارة الأمريكية وأنها أعلنت عن قرارها بإعادة فتح قنصليتها في القدس الشرقية، وذلك حسب "وكالة الأنباء الفلسطينية".

    وعن حركة حماس، أكد الرئيس الفلسطيني، "ضرورة اعتراف حركة حماس بالشرعية الدولية". وقال: "إذا اعترفت بتلك الشرعية نستطيع تشكيل حكومة وحدة وطنية فوراً"، مؤكدا عدم إجراء أي انتخابات فلسطينية دون القدس.

    وأعرب عباس عن رفضه للأفكار التي تنادي بإجرائها في القدس عن طريق الهاتف أو الإنترنت، مشدداً على أنه لا بد من أن تكون صناديق الاقتراع داخل القدس كما حدث في جميع الانتخابات السابقة لتأكيد السيادة على الأرض.

    وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، قال أمس الأربعاء، إن بلاده تعتقد أن خطة الإدارة الأمريكية لإعادة فتح قنصليتها في القدس الشرقية لتقديم الخدمات للفلسطينيين هي فكرة سيئة، مشيرا إلى أن إسرائيل تهدف إلى الحفاظ على الهدوء ومواجهة التهديدات في قطاع غزة.

    وطلب رئيس الوزراء الإسرايلي نفتالي بينيت من الإدارة الأمريكية تأجيل إعادة افتتاح القنصلية إلى ما بعد إقرار الموازنة العامة في إسرائيل خشية أن يؤثر ذلك على تشكيلته الحكومية.

    وكانت الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة دونالد ترامب، قد أغلقت القنصلية ودمجت عملها ضمن نشاط السفارة الأمريكية بعد نقلها من تل أبيب إلى القدس.

    **يمكنك متابعة المزيد من أخبار فلسطين اليومم عبر موقع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    فلسطين: الرئاسة تدين قتل إسرائيل 5 مواطنين والخارجية تتوجه للجنائية الدولية
    علم فلسطين يرفرف عاليا على قمة جبل ارتفاعه أكثر من 5000 مترا
    بحكم محكمة.. إخفاء معلومات الأمريكيين المتضامنين مع فلسطين عن منظمة "صهيونية"
    فلسطين توجه رسائل متطابقة للأمم المتحدة ومجلس الأمن بشأن الانتهاكات الإسرائيلية
    عباس يلتقي رئيس المخابرات المصرية في فلسطين... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    حركة حماس, أخبار فلسطين اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook