07:51 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، عن إصابة 70 فلسطينيا، أثناء مواجهات مع القوات الإسرائيلية، في بلدة بيتا شرق نابلس.

    رام الله - سبوتنيك. وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له أن الـ 70 فلسطينيا أصيبوا باختناق بالغاز، فيما تعرض 12 للإصابة بالرصاص المطاطي في قمة جبل صبيح ببلدة بيتا شمالي الضفة الغربية.

    وتظاهر مئات الفلسطينيين، مساء اليوم، وتوجهوا إلى جبل سابي بعد صلاة الجمعة، رافضين خطة إسرائيل لمصادرة الجبل دعما لمشروع الاستيطان.

    واستخدم الجيش الإسرائيلي الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لمواجهة المتظاهرين الفلسطينيين السلميين لتفريق الاحتجاجات المنددة بالمستوطنات.

    يشار إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين القوات الإسرائيلية وعدد من الشباب في عدة أحياء في مدينة رام الله، تم خلالها إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، من قبل الجنود الإسرائيليين.

    وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعنلت، اليوم الجمعة، عن وفاة شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي خلال فعاليات الإرباك الليلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة وإصابة 15 آخرين، بينهم 5 أطفال.

    وأفادت الوزارة في بيان لها أن من بين الإصابات 5 بالرصاص الحي، إحداها خطيرة لطفل أصيب شرقي رفح، جنوبي القطاع، و4 أخرى وصفت بالمتوسطة، و10 طفيفة بشظايا وقنابل الغاز المدمع.

    وذكرت مصادر طبية أن الشاب الذي توفي جراء إصابته بطلق ناري في البطن خلال قمع الجيش الإسرائيلي المظاهرات الليلية، يدعى أحمد مصطفى صالح (26 عاما) من مخيم جباليا (شمالي قطاع غزة).

    ** تابع المزيد من أخبار فلسطين اليوم على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    الهلال الأحمر الجزائري يفتح حسابا خاصا بالتبرع للشعب الفلسطيني
    الهلال الأحمر السعودي ينهي استعداداته لموسم الحج بـ 300 صندوق طبي و144 سيارة إسعاف
    الهلال الأحمر التونسي: إنقاذ 84 مهاجرا غير شرعي وفقدان 43 قبالة سواحل البلاد
    الهلال الأحمر: نواجه صعوبات كبيرة في عملية انتشال جثث ضحايا مستشفى الحسين العراقي
    الهلال الأحمر السوري لـ"سبوتنيك": 27500 مواطنا خرجوا من حي درعا البلد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook