18:41 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    005
    تابعنا عبر

    كشف المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات العربية المتحدة، الدكتور أنور قرقاش، اليوم الجمعة، السر وراء مساعدات بلاده لأفغانستان بعد سيطرة حركة "طالبان" عليها، على الرغم من الخلاف السياسي بين البلدين.

    وأكد قرقاش عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" أن "المساعدات الإماراتية للشعب الأفغاني متواصلة دون انقطاع"، وأوضح أن "الإمارات تفرّق بين الموقف الإنساني وبين الموقف السياسي، وإذا كان الأخير رهن التطورات والتساؤلات والإيضاحات، فإن مسيرة إمارات الخير مستمرة ودائمة العطاء".

    ​وأعلنت الإمارات، اليوم الجمعة، إرسال طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى أفغانستان.

    ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، فإن هذه المساعدات تأتي في "إطار المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لآلاف الأسر الأفغانية، خاصة الفئات الأكثر ضعفًا كالنساء والأطفال وكبار السن".

    وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي "في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات لتقديم الدعم للشعب الأفغاني في مثل هذه الظروف الراهنة، ومن منطلق مد أيادي الإمارات البيضاء لإغاثة الشعب الأفغاني والمساهمة في توفير الدعم والاحتياجات اللازمة لهم".

    وتابعت: "لم يقتصر الدعم الإماراتي في الوقت الراهن على إرسال المساعدات الإنسانية فقط، فمنذ أيام استضافت دولة الإمارات آلاف العائلات الأفغانية ووفرت لهم الرعاية مؤقتا، إضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية والدعم اللازمين بما يوفر لهم مقومات الحياة الكريمة".

    وتدهور الوضع في أفغانستان في الأسابيع الأخيرة مع هجوم حركة طالبان على المدن الكبيرة في البلاد، وسيطر مسلحو الحركة على القصر الرئاسي بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد.

    انظر أيضا:

    أنور قرقاش: تصريحات حركة طالبان مشجعة
    قرقاش: نعزز ونرمم علاقاتنا مع الجميع
    قرقاش يتحدث عن طي صفحة الخلاف مع قطر
    قرقاش: التبادل التجاري بين الإمارات والهند يصل إلى 60 مليار دولار سنويا
    قرقاش: الاتصال الهاتفي بين ابن زايد وأردوغان اتسم بالودية والإيجابية
    الكلمات الدلالية:
    حركة طالبان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook