07:10 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف مستشار الرئاسة المصرية للشؤون الصحية، عوض تاج الدين، موعد زيادة إصابات فيروس "كورونا" في مصر، موجها رسالة عاجلة إلى المواطنين.

    وتوقع عوض تاج الدين، في تصريحات مع "صحيفة الوطن" المصرية، "الاستمرار في زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا في مصر بعد منتصف شهر سبتمبر الجاري"، مشيرا إلى أن "حالات الإصابة في تصاعد على مستوى العالم وليس في مصر فقط.

    وناشد المواطنين بـ"ضرورة حجز لقاح فيروس كورونا، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين، مؤكدا أن هذه هي خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا في الموجة الرابعة.

    وشدد مستشار السيسي على "ضرورة عدم التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية كوضع الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسل اليدين"، مؤكدا أن "اللقاحات لا تمنع من الإصابة بالفيروس ولكنها تخفف من حدة الأعراض وتجعلها بسيطة ومتوسطة".

    يذكر أن الحكومة المصرية كانت قد أعلنت سعيها للتوسع في تلقي اللقاح للمواطنين، وخاصة العاملين في قطاع التعليم، حيث أكدت عزمها على منح اللقاح لكافة العاملين في القطاع قبل بدء العام الدراسي في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، خاصة مع نجاحها في إنتاج 15 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" محليا.

    >>يمكنك متابعة المزيد من أخبار مصر الآن.

    انظر أيضا:

    إصابات كورونا في مصر ترتفع مجددا والموجة الرابعة تطرق الأبواب
    الصحة المصرية تنصح بـ5 خطوات لمنع انتشار فيروس كورونا
    خطوات الحصول على لقاح كورونا في مصر... وأبرز الفئات الملزمة بالتطعيم
    توقعات بأن تصبح إصابات كورونا في مصر "عائلية" وتحذير شديد من التهاون معها
    مستشار السيسي يكشف موعد ذروة الموجة الرابعة لجائحة كورونا في مصر
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, أخبار مصر الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook