07:24 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، أن صندوق "تحيا مصر" حقق 3 أرقام قياسية جديدة في موسوعة "غينيس" العالمية.

    وأشار في كلمة ألقاها في احتفالية "أبواب الخير"، في العاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن موسوعة "غينيس" تتأهب لاستقبال 3 أرقام قياسية جديدة، وهي "أكبر حملة تبرع بالأجهزة الطبية على مستوى العالم"، بما في ذلك أجهزة الغسيل الكلوي وحاضنات الأطفال والتنفس الصناعي، و"أكبر حملة للتبرع بالأجهزة المنزلية" بواقع 4500 جهاز، وأخيرا "أكبر تبرع بالمواد الغذائية" بإجمالي مليون كرتونة موجهة إلى مساعدة الأسر في ربوع مصر.

    وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل منذ قليل إلى العاصمة الإدارية الجديدة لحضور احتفالية "أبواب الخير"، وافتتاحه أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة.

    ​يشار إلى أن صندوق "تحيا مصر" أحرز 3 ألقاب عالمية في موسوعة "غينيس"، العام الماضي، وهي "تنظيم أكبر قافلة تبرع بالدواجن على مستوى العالم" قوامها 2000 طن دواجن، و"أكبر قافلة مواد غذائية" قوامها 300 ألف صندوق مواد غذائية، بالإضافة إلى "أكبر قافلة شاحنات مساعدات في العالم".

    وكان صندوق "تحيا مصر" نظم في نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قافلة إنسانية هدفها توفير المواد الغذائية والملابس الشتوية والأغطية لمليون أسرة خلال فصل الشتاء، في تظاهرة ضخمة شارك فيها المئات من المتطوعين من الشباب لتوزيع القافلة على الأسر المستحقة في القرى الأكثر فقرا في مصر.

    يمكنك متابعة المزيد من أخبار مصر الآن عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    ميريام فارس تتراجع عن تصريحاتها التى أغضبت المصريين وتقول: تحيا مصر
    تصل لـ 300 قرية بـ 16 محافظة... "تحيا مصر" يطلق أكبر قافلة للمساعدات الإنسانية
    الحكومة المصرية تكشف حقيقة خصم 10% من رواتب الموظفين لصالح "تحيا مصر"
    المدير التنفيذي لـ"تحيا مصر": في 2020 سجلنا 3 ألقاب للصندوق بموسوعة غينيس
    صندوق "تحيا مصر" يتلقى التبرعات لتوفير اللقاح لغير القادرين
    الكلمات الدلالية:
    الرئيس عبدالفتاح السيسي, أخبار مصر الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook