14:01 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ناشد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مواطنيه الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، وذلك تزامنا مع بداية الموجة الرابعة في البلاد.

    وقال في كلمته باحتفالية "أبواب الخير" في العاصمة الإدارية الجديدة إنه "باعتباره مسؤولا عن شعب مصر لا يملك سوى الله تعالى وكفى به".

    وأردف أن "فيروس كورونا هو جزء من مخلوقات الله، وهو يكفينا شرها، ويكفي مصر وكل العالم أذاها وتأثيرها".

    كما لفت الرئيس المصري في كلمته باحتفالية "أبواب الخير" إلى عدم تحقيق صندوق "تحيا مصر" حلم جمع تبرعات بقيمة 100 مليار جنيه، وطلب من رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، البحث عن طرق أخرى لتحقيق ذلك الحلم.

    وفيما أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أن صندوق "تحيا مصر" ساهم في مشروعات الإسكان ومساعدة الغارمين والغارمات ومبادرة أطفال بلا مأوى والمبادرات الصحية المختلفة، إلا أنه أكد: "كلما كانت قدرتنا المالية كبيرة سنستطيع فعل المزيد من الخير"، بحسب قوله.

    وطمأن الرئيس المصري في كلمته باحتفالية "أبواب الخير" أن صندوق "تحيا مصر" يقع تحت مسؤوليته المباشرة، وأن "الجنيه لا يتم إنفاقه دون حساب".

    ​وكان رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن في احتفالية "أبواب الخير"، اليوم الأحد، أن صندوق "تحيا مصر" حقق 3 أرقام قياسية جديدة في موسوعة "غينيس" العالمية.

    وأشار في كلمة ألقاها في احتفالية "أبواب الخير"، في العاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن موسوعة "غينيس" تتأهب لاستقبال 3 أرقام قياسية جديدة، وهي "أكبر حملة تبرع بالأجهزة الطبية على مستوى العالم"، بما في ذلك أجهزة الغسيل الكلوي وحاضنات الأطفال والتنفس الصناعي، و"أكبر حملة للتبرع بالأجهزة المنزلية" بواقع 4500 جهاز، وأخيرا "أكبر تبرع بالمواد الغذائية" بإجمالي مليون كرتونة موجهة إلى مساعدة الأسر في ربوع مصر.

    يمكنك متابعة المزيد من أخبار مصر الآن عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    السيسي يؤكد استمرار مصر بجهودها الدؤوبة في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية
    تقرير: إسرائيل تحذر بايدن من رد فعل السيسي وابن سلمان
    السيسي: يجب التوصل لاتفاق ملزم وقانوني بشأن سد النهضة
    مستشار السيسي يكشف موعد زيادة إصابات "كورونا" ويوجه رسالة عاجلة للمواطنين
    السيسي: طلبت من رئيس الحكومة البحث عن موارد لجمع أموال أكثر لـ "تحيا مصر"... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر الآن, الرئيس عبدالفتاح السيسي, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook