20:17 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    كشفت معطيات إسرائيلية جديدة أن حجم التجارة بين بلادها ودول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد نما خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2021.

    وأفاد الموقع الإلكتروني i24news، مساء اليوم الأحد، بأن نمو حجم التجارة بين إسرائيل ودول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زاد خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، وذلك على خلفية تطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول عربية.

    ونشرت دائرة الإحصاء المركزية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أنه في الأشهر السبعة الأولى من العام 2021، نمت التجارة بنسبة 234% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2020، حيث ارتفعت التجارة مع الإمارات من 50.8 مليون دولار، بين يناير/كانون الثاني ويوليو/تموز عام 2020 إلى 613.9 مليون دولار، في الفترة نفسها من العام 2021.

    وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية في تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم الأحد، أن حجم التجارة مع الأردن ارتفع هذا العام، من 136.2 مليون دولار إلى 224.2 مليون دولار، فيما نمت التجارة مع المغرب من 14.9 مليون دولار إلى 20.8 مليون دولار.

    وكانت التجارة مع البحرين منعدمة، تماما، في الأشهر السبعة الأولى من عام 2020، وخلال الفترة نفسها من العام 2021، تم تسجيل 300 ألف دولار في التجارة.

    ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في 15 أيلول/سبتمبر 2020، بوساطة أمريكية في البيت الأبيض، بزعامة الرئيس السابق، دونالد ترامب.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إسرائيل الآن عبر سبوتنيك.

    خطوات السلام بين إسرائيل والبحرين
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    خطوات السلام بين إسرائيل والبحرين

    انظر أيضا:

    شمخاني: محاولات بعض الدول العربية التطبيع مع إسرائيل "شريرة" وباءت بالفشل
    لابيد يبحث مع نظيره البحريني تعزيز العلاقات وتوسيع دائرة التطبيع
    بايدن يكمل ما بدأه ترامب في مسار التطبيع
    نائب وزير الخارجية البحريني يتحدث عن "احتفال كبير" مع إسرائيل في ذكرى التطبيع
    تفاصيل أكبر صفقة بين إسرائيل والإمارات بعد التطبيع
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook