20:23 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حطت طائراتان مصريتان محملتان بكميات من مواد الإيواء والأجهزة الطبية والأدوية في مطار الخرطوم الدولي، اليوم الأحد، لدعم متضرري السيول.

    وأفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، بأن الطائرتين وصلتا إلى الخرطوم في إطار جسر جوي يتكون من 9 طائرات ويمتد حتى يوم الخميس المقبل.

    من جانبه، قال وزير التنمية الاجتماعية السوداني أحمد آدم بخيت إن "الطائرتين تمثلان مقدمة الجسر الجوي المصريّ للشعب السودانيّ لدعم المتأثرين بالسيول والفيضانات".

    ولفت إلى أن السودان سبق واستقبل مساعدات مصرية خلال جائحة كورونا والفيضانات التي شهدها العام الماضي.

    وأشاد الوزير بـ "الوقفات التاريخية للشعب والقيادة المصرية مع أشقائهم في السودان"، معربا عن سعداته باستقبال مقدمة الجسر الجوي.

    وأشار إلى أن الدعم المصري "سيكون عضداً وسنداً للسودان في مواجهة الكوارث التي خلفتها السيول، وأيضا في مناطق النزاعات، والاحتياجات".

    بدوره، أوضح السفير المصري لدى السودان حسام عيسى، أن الطائرتين تحملان "أدوية ووسائل خاصة بالإغاثة بالنسبة للذين تأثروا بالسيول".

    ولفت عيسى إلى أن "تلك الشحنة والشحنات المقبلة تضم أغطية وخيام وأجهزة طبية وأدوية، وكلها من المستلزمات الخاصة بالعون الإنساني".

    ومنذ بداية موسم الأمطار الخريفية في السودان قتل 35 شخصا، بحسب إحصاءات رسمية سودانية، فيما قدرت الأمم المتحدة في بيان لها الخميس الماضي، أن نحو 90 ألف شخص قد تضرروا جراء السيول، إضافة إلى تضرر أكثر من 17 ألف منزل بشكل كلي وجزئي.

    للاطلاع على المزيد من أخبار السودان اليوم عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    الجيش المصري يرسل مساعدات طبية لمتضرري السيول في السودان... صور وفيديو
    مصر ترسل مساعدات عاجلة لمتضررى السيول في السودان... فيديو
    بعد السودان... مصر ترسل مساعدات إلى 30 دولة أفريقية
    مصر ترسل 197 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية إلى شمال وجنوب السودان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook