07:32 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، وقف العمل بقرار تعليق السفر بين المملكة وعدد من الدول بما في ذلك، الإمارات، مؤكدة فتح جميع المنافذ أمام القادمين والمغادرين إلى هذه البلاد.

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله إنه القرار بشأن إعادة فتح المنافذ مع عدد من دول العالم، جاء بناء على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليا وعالميا، وما يتعلق بأي مخاطر وبائية في أي من الدول.

    وأردف بالقول: "بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة عن تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد، ومدى استقرار الوضع الوبائي في جميع دول العالم، فقد تقرر إيقاف تعليق القدوم إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية".

    ويسري القرار اعتبارا من الساعة 11:00 من صباح يوم الأربعاء بالتوقيت المحلي الموافق 8 سبتمبر/ أيلول 2021، وذلك من بلدان؛ الإمارات، وجنوب أفريقيا، والبرازيل.

    ووفقا للمصدر فإن هذا القرار يسمح أيضا للمواطنين بالسفر إلى الدول المشار إليها، مؤكدا  أهمية الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة.

    كما شدد على أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي في العالم.

    انظر أيضا:

    السعودية تعلن إجراءات جديدة بخصوص تصاريح أداء العمرة والصلاة في الروضة
    التعليم السعودية تعدد مزايا المقررات الإلكترونية ومنصة "مدرستي"
    حال نجاح المحادثات مع مصر... هل تعقد لقاءات تركية- سعودية قريبا؟
    الكلمات الدلالية:
    السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook