06:16 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اتهمت الحكومة السودانية المؤقتة، عناصر من النظام السابق بالوقوف وراء أنشطة واضطرابات حدثت مؤخراً في البلاد.

    وقال مجلس الوزراء السوداني، في بيان له، إن "تلك العناصر تهدف لإعاقة المرحلة الانتقالية في البلاد"، متعهداً بالتعامل بالحسم القانوني اللازم.

    وأكد أن كل من يفكر في ترويع أمن المواطنين سيجد الردع بالقانون ولا تهاون في هذا الأمر مطلقاً، داعيا إلى ضرورة تصدي الأجهزة النظامية لكل التعديات التي تتم على المرافق الاستراتيجية بالقوة والحسم المُناسبين وفقاً للقانون، وإحالة كل المتورطين للمحاكمات الفورية دون أي تهاون أو تساهل تجاه أي تعديات تعطل أو تهدد المرافق الاستراتيجية.

    وكانت السلطات الأمنية السودانية ضبطت شحنة أسلحة كانت على متن طائرة إثيوبية في طريقها إلى داخل العاصمة، عن طريق مطار الخرطوم الدولي. وقالت وكالة الأنباء السودانية، أن لجنة تفكيك النظام السابق واسترداد الأموال العامة، أبلغت السلطات المعنية، بمعلومات تفيد أن شحنة أسلحة قادمة من أديس أبابا عبر الخطوط الإثيوبية في طريقها للبلاد، وبموعد هبوطها في مطار الخرطوم.

    كما أوضحت اللجنة، أن "الأسلحة وصلت إثيوبيا قادمة من العاصمة الروسية موسكو في مايو/ أيار 2019، احتجزتها السلطات الإثيوبية هناك طوال العامين الماضيين، ودون سابق إنذار سمحت أديس أبابا بشحنها للخرطوم على طائرة ركاب مدنية".

    من جهتهاـ دافعت السلطات الإثيوبية، عن شحنة الأسلحة المهربة عبر السودان، وقالت إنها ليست إلا بنادق صيد. وأكدت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، أن شحنة الأسلحة التي تم ضبطها في مطار العاصمة السودانية الخرطوم يوم السبت الماضي، تحتوي على بنادق للصيد، وحصلت على الموافقة الأمنية وتم ترخيصها.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار السودان اليوم عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    السودان يعلن انخفاض منسوب نهر النيل الرئيسي
    السودان يعلن ضبط شحنة أسلحة مهربة من إثيوبيا
    وصول طائرتي مساعدات مصرية إلى السودان لدعم متضرري السيول
    السودان يستدعي سفير إثيوبيا بعد العثور على جثث في نهر ستيتب على الحدود
    إثيوبيا تدافع عن شحنة الأسلحة المهربة عبر السودان: ليست إلا بنادق صيد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان اليوم, أخبار إثيوبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook