22:49 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أدلى 12 خبيرا بشهادتهم في قضية مستشفى السلط الحكومي الأردني، والتي راح ضحيتها 10 مواطنين أردنيين.

    وقالت صحيفة "الدستور" إن محكمة صلح جزاء عمان استمعت لشهادة 12 خبيرا في قضية نفاد مادة الأوكسجين من مستشفى الحسين الحكومي في مدينة السلط.

    ووصل عدد الخبراء الذي أدلوا بشهادتهم في القضية إلى 12 خبيرا بعدما عقدت المحكمة، اليوم الخميس، جلستها العلنية رقم 29، برئاسة القاضي الدكتور عدي الفريحات، استمعت خلالها لشهادة خبيرين يعملان في مستشفى الجامعة الأردنية، أحدهما بالغازات الطبية، والآخر بالميكانيكا.

    وتبقى شهادة خبيرين من المتوقع أن تستمع لهما المحكمة في جلسة مقرر انعقادها بداية الأسبوع المقبل، ليصبح بذلك عدد الخبراء الذين استمعت لهم في القضية 14 خبيرا.

    واستغرقت جلسة الاستماع لشهادة الخبيرين نحو 7 ساعات، أجابا خلالها عن أسئلة المحكمة ووكلاء الدفاع والمدعي العام، فيما تختتم المحكمة في جلستها المقبلة الاستماع لشهود النيابة العامة الذين بلغ عددهم 66 شاهدا.

    وكانت المحكمة قد أضافت، في وقت سابق، حالة وفاة جديدة لملف القضية التي بدأ النظر فيها بداية شهر نيسان من العام الحالي 2021.

    يذكر أن عدد الوفيات في حادثة نفاد الأكسجين في مستشفى السلط 10 مواطنين أردنيين، وأسندت تهمة التسبب بالوفاة مكرر 10 مرات لــ 13 شخصا جرى توقيفهم بداية أحداث القضية لمدة شهر كامل، وأخلت المحكمة سبيلهم بعد انتهاء المدة القانونية للتوقيف.

    انظر أيضا:

    الأردن... قرار جديد من المحكمة في قضية مستشفى السلط
    السلطات الصحية في تونس: موجة إصابات بكورونا والمستشفيات تعاني
    الأردن... توقيف 4 مسؤولين إضافيين في قضية مستشفى السلط
    النيابة الأردنية تكشف تفاصيل جديدة في حادث مستشفى السلط
    أطباء شرعيون يدلون بشهاداتهم بخصوص جثث المتوفين في حادثة مستشفى السلط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook