16:49 GMT16 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة، أن الأسرى الفلسطينيين الستة الذين هربوا من سجن جلبوع الإسرائيلي، فجر الاثنين الماضي، لم يدخلوا الأردن.

    ونقل الموقع الإلكتروني الإسرائيلي i24news، اليوم الجمعة، عن مسؤولين في المخابرات وقوات الأمن الأردنية، قولهم إنه لم يدخل الحدود الأردنية أي من الأسرى الفلسطينيين الستة، أو موجود حاليا في الأراضي السيادية للبلاد.

    وكانت تقديرات إسرائيلية قد أشارت إلى أن بعض الأسرى الفلسطينيين الستة دخلوا الأردن بعد وقت من هروبهم من سجن جلبوع، فجر الاثنين الماضي.

    وذكر الموقع على لسان مصدر رفيع في مؤسسة الدفاع الأردنية، إنه إذا عبر الأسرى أو بعضهم الحدود إلى داخل المملكة، فإن عمان ستتصرف بحسب القانون الأردني بشأن المطلوبين الذين يتم ملاحقتهم، رغم عدم وجود اتفاقية تسليم رسمية ودائمة بين الأردن وإسرائيل.

    وأضاف المصدر الأردني أن إسرائيل طلبت من بلاده المساعدة في تحديد مكان الأسرى، إذا ما تمكن أحدهم من عبور الحدود إلى داخل المملكة، مشددا على أن الأردن لن يكون ملجأ للأسرى الذين فروا من السجن، رغم العلاقات الأخوية بين الفلسطينيين والأردنيين.

    للمزيد: قناة عبرية تكشف أسباب الخلل الأمني في سجن جلبوع.. كيف ساعدت في هروب الأسرى الفلسطينيين؟

    ويذكر أن ستة من الأسرى الفلسطينيين قد نجحوا في الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي الشديد الحراسة، والذي يقع بالقرب من مدينة بيسان الفلسطينية، شمالي إسرائيل، فجر الاثنين الماضي، ولم يتم العثور عليهم، حتى الآن.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إسرائيل الآن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تعتقل أفرادا من عائلات الفلسطينيين الستة الفارين من سجن جلبوع
    قناة عبرية تكشف أسباب الخلل الأمني في سجن جلبوع.. كيف ساعدت في هروب الأسرى الفلسطينيين؟
    وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي: هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع فشل أمني كبير
    مسؤول إسرائيلي: لم نعلم بوجود خريطة سجن جلبوع على الإنترنت... "فشل استخباراتي"
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook