07:31 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني صد محاولات تقدم قامت بها جماعة "أنصار الله"، وتدمير مخزن أسلحة في محافظة مأرب، شرق العاصمة صنعاء، ضمن العمليات العسكرية الدائرة في المحافظة التي تحاول الجماعة فرض سيطرتها عليها.

    القاهرة - سبوتنيك. وقالت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم السبت، إن قوات الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، تصدت لمجموعات من "أنصار الله" كانوا يحاولون التسلل إلى عدة مواقع في مأرب، مؤكدة وقوع عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم.

    وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن قواتها المدفعية تمكنت من تدمير مخزن أسلحة تابع لـ "أنصار الله"، غرب مأرب، إضافة إلى استهداف تعزيزات عسكرية تابعة لهم.

    يذكر أن المعارك بين الجيش اليمني و"أنصار الله" تصاعدت في محافظة مأرب إثر إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة، التي يوجد فيها مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش، إضافة إلى ثرواتها النفطية.

    ويعاني اليمن من حرب أهلية منذ نحو 7 سنوات بين الجيش اليمني، المدعوم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، وجماعة أنصار الله، التي تسيطر على العاصمة صنعاء منذ 2014، وهو ما تسبب في تردي الأوضاع المعيشية في البلاد وأدى إلى حدوث كارثة إنسانية.

    يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار اليمن الآن عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن قتل قيادات من "أنصار الله" في مأرب
    الجيش اليمني يعلن مقتل قيادات ميدانية من "أنصار الله" في مأرب
    وكالة: مقتل 60 حوثيا و18 من الجيش اليمني خلال يومين بمعارك مأرب
    الجيش اليمني يعلن انهيار قوات "أنصار الله" في مأرب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن الأن, الجيش اليمني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook