00:18 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد 12 سبتمبر/أيلول عن دعمه لتشكيل حكومة جديدة في لبنان، برئاسة نجيب ميقاتي.

    وقال الاتحاد الأوروبي في تصريحات أوردتها وكالة "رويترز"، أنها مستعدة لحشد الجهود، من أجل دعم لبنان، ومساعدته على مواجهة الأزمات التي يعانيها.

    وقالت المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية: "يرحب الاتحاد الأوروبي بالإعلان عن توقيع الرئيس ميشال عون ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي على مرسوم تشكيل حكومة في لبنان يوم الجمعة الماضي".

    وأضاف البيان: "لقد تفاقمت الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد بشكل ملحوظ في الأشهر الماضية، وزادت من الصعوبات الحالية بسبب شلل القوة ونقص الوقود، لذلك على جميع الأطراف المعنية أن تظهر نفس العزم والقدرة على التسوية، وأن تتبنى بدون تأخير الإجراءات اللازمة لضمان تلبية الاحتياجات الفورية والتوقعات المشروعة للشعب اللبناني. بما في ذلك التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي".

    ودعا الاتحاد الأوروبي لضرورة مباشرة الاستعدادات للانتخابات البلدية والبرلمانية والرئاسية العام المقبل "بطريقة حرة ونزيهة وشفافية".

    واستمربقوله "في هذا الصدد نرحب بتصريح رئيس الوزراء ميقاتي وعزمه على إجراء هذه الانتخابات في موعدها المحدد، فنحن واقفين إلى جانب لبنان في جهوده للتغلب على التحديات التي يواجهها البلاد".

    ووقع الرئيس اللبناني، ميشال عون، ورئيس الوزراء، نجيب ميقاتي، الجمعة الماضية في قصر بعبدا، على مرسوم تشكيل الحكومة، بحضور رئيس مجلس النواب، نبيه بري، وذلك بعد فراغ حكومي استمر لأكثر من عام.

    وتعهدت حكومة ميقاتي بالقيام بالإصلاحات الضرورية لإنقاذ لبنان، ووقف الانهيار الذي يعاني منه منذ أزمة انفجار مرفأ بيروت في 4 آب/أغسطس من العام الماضي.

    للمزيد من أخبار لبنان يرجى زيارة سبوتنيك

    حكومة لبنان الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي
    حكومة لبنان الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي

    انظر أيضا:

    وكالة: مسؤول في مصرف لبنان سيتولى وزارة المال بالحكومة الجديدة
    رئيس وزراء لبنان المكلف يبكي أثناء إلقائه "كلمة مؤثرة" بعد تشكيل الحكومة... فيديو
    الحكومة الجديدة... ما فرص نجاحها في إنقاذ لبنان من الانهيار؟
    مصر تؤكد حرصها على دعم لبنان ومساندة الحكومة الجديدة لإنهاء أزمته
    حكومة لبنان الجديدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook