20:24 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد الجيش المصري، اليوم الأحد، أن المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" سيقام في موعده المقرر فى الفترة من 29 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 2 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

    وحسب موقع "مصراوي"، قال وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكى، إن مصر تتطلع لاستقبال أهم الرواد في صناعة الأنظمة الدفاعية على مستوى العالم.

    ريبيلين باترول
    شركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون أكسبورت"
    وأضاف أن المعرض يأتى لفتح آفاق جديدة من التعاون بين مصر ومختلف دول العالم في مجال الصناعات العسكرية، حيث أصبح معرض إيديكس مظلة دولية فاعلة لاستعراض أحدث منظومات الصناعات العسكرية والدفاعية والتكنولوجية في العالم.

    ويعتبر المعرض هو الحدث الأضخم بقطاع الصناعات العسكرية في مصر وأفريقيا؛ ويشارك فيه أكثر من 400 عارض من كبرى الشركات المحلية والعالمية، في مجالات الدفاع والتسليح (البرية، البحرية، الجوية)".

    ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر من 30 ألف زائر من المختصين والمهتمين بالقطاع، ذلك بالإضافة إلى الوفود الدولية التي يستضيفها المعرض من أكثر من 41 دولة، من وزراء الدفاع وكبار العسكريين وممثلي أكبر جيوش العالم.

    يذكر أن مصر قد أقامت أول معرض للدفاع والتسليح في 2018، بمشاركة واسعة من مسؤولي الدفاع وشركات الدول المختلفة، حيث استقبل آلاف المسؤولين والخبراء العسكريين المصريين والعرب والأجانب.

    **يمكنك متابعة المزيد من أخبار مصر عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    بندقية روسية فريدة من نوعها تثير إعجاب حلفاء "الناتو" في أيديكس... فيديو
    الإعلان عن موعد إقامة معرض مصر الدولي للدفاع والأمن "إيديكس"
    روسيا تبهر الجميع في "آيديكس"... أحدث مدرعة تظهر بخصائص فريدة.. صورة
    "أرماتا" أبدت قدرة منقطعة النظير خلال معرض "آيديكس 2021"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر الآن, الجيش المصري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook