07:12 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية والوقائية، اليوم الأحد، عن خطة عودة الدراسة في الجامعات والمدارس في بلاده.

    ونقل الموقع الإلكتروني مصراوي، مساء اليوم الأحد، عن تاج الدين أن الدراسة ستبدأ في المدارس الفترة المقبلة، والجامعات يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وأن وزارة التربية والتعليم والتعليم ما قبل الجامعي والجامعي، لديهم خططهم المتعلقة بعودة المدارس والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    وشدد عوض تاج الدين في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، على أن الفئات المحتاجة إلى تطعيم الأنفلونزا الموسمية عليهم الحصول على اللقاح هذا العام، حتى لو أخذت تطعيم كورونا، مؤكدا أنه بجانب التطعيم الذي أصبح إلزامي على الفئات، التي من الممكن تطعيمها.

    وأوضح مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية والوقائية أنه سيتم تطعيم أعضاء هيئة التدريس أو العاملين أو الطلاب في الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن ما قبل التعليم الجامعي سيتم تطعيم فئات أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب من الفئات الممكن تطعيمها.

    ونادى عوض تاج الدين بالحفاظ على الوسائل الوقائية والنظافة التامة والمستمرة، مع تعقيم الأماكن ومحاولة الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب والعاملين، مشددا على وجوب استخدام الكمامات في المدارس والجامعات، إضافة إلى أخذ التطعيمات.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار مصر الآن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    وزير التعليم المصري: الدراسة لن تتوقف بسبب الموجة الرابعة من فيروس كورونا
    الحكومة المصرية تحسم الجدل حول موعد بدء العام الدراسي الجديد
    وزير التعليم المصري يوضح حقيقة تحديد أيام الدراسة
    الكلمات الدلالية:
    مصر, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook