12:34 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر عسكري يمني، اليوم الأحد، بمقتل وإصابة 21 فردا من القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، خلال مواجهات في محافظة الحديدة.

    القاهرة – سبوتنيك. وأوضح المصدر لوكالة "سبوتنيك"، أن مواجهات دارت بين القوات المشتركة و"أنصار الله" في منطقة الفازة بمديرية التحيتا جنوب الحديدة، استمرت أكثر من ساعة وأوقعت 6 قتلى من الحوثيين و3 من القوات المشتركة، فيما أصيب 12 من الجانبين.

    وأشار المصدر إلى أن موجة نزوح جديدة للأسر من قرية الحجروفة في مديرية التحيتا إثر تعرض منطقتهم لقصف متكرر.

    تأتي المواجهات بعد أيام من قتال مماثل بين الجانبين، الأربعاء الماضي، في ضواحي مدينة حَيْس، جنوب شرقي الحديدة، أسفر عن مقتل 8 وإصابة 17 من الجانبين.

    كما أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، الجمعة الماضية، عن قلقه إزاء الأعمال العدائية في المديريات الجنوبية من محافظة الحديدة.

    وتوصلت الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" في 2018 لاتفاق بشأن الحديدة "اتفاق ستوكهولم"، تضمن إعادة الانتشار المشترك للقوات من مدينة الحديدة وموائنها [الحديدة والصَليف ورأس عيسى]، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ.

    إلا أن الاتفاق لم ينفذ بسبب خلافات بين الطرفين حول تفاصيله، وسط اتهامات متبادلة بالخروقات للهدنة الأممية المعلنة في المحافظة الساحلية على البحر الأحمر.

    ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله"، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء.

    **يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    القوات اليمنية المشتركة: أنصار الله استهدفت ميناء المخا بهجوم صاروخي وجوي مزدوج
    اليمن.. تبادل رفات 44 مقاتلا من قوات المجلس الانتقالي و"أنصار الله" في الضالع
    الجيش اليمني يعلن تدمير مخزن أسلحة لـ "أنصار الله" في مأرب
    الحكومة اليمنية: هجوم "أنصار الله" على ميناء المخا ألحق دمارا هائلا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن الأن, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook