22:24 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    وجه رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا في مصر، الدكتور حسام حسني، اليوم الأحد، طلبا إلى من سجلوا منذ عدة أشهر ولم يتم التواصل معهم للحصول على اللقاح.

    ودعا الدكتور حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" على شاشة "القاهرة والناس"، من سجّلوا منذ عدة أشهر ولم يتم التواصل معهم للحصول على اللقاح، أن يعيدوا التسجيل مرة أخرى، لوجود أخطاء في إدخال البيانات.

    وأوضح أن "من يُعيد تسجيل بياناتهم سيتلقى رسالة بعد 48 ساعة بالمكان الذي يحصل فيه على لقاح كورونا"، مشيرا إلى أن أكثر من عشرة ملايين مواطن حصلوا على اللقاح حتى الآن.

    وقال رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، إنّ "حالات الإصابة بكورونا التي تتلقّى العلاج في المستشفيات، لم تُشكّل ضغطًا على المنظومة الصحية، مضيفا أن أجهزة التنفس الصناعي متوفرة، كما أن عدد الحالات داخل الرعاية المركزة ليس بالكبير.

    وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس السبت، تسجيل 458 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 13 حالة جديدة.

    وناشد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الأحد الماضي، مواطنيه الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، وذلك تزامنا مع بداية الموجة الرابعة في البلاد. وقال في كلمته باحتفالية "أبواب الخير" في العاصمة الإدارية الجديدة إنه "باعتباره مسؤولا عن شعب مصر لا يملك سوى الله تعالى وكفى به".

    يمكنك متابعة المزيد من أخبار مصر الآن عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    مسؤولة روسية: إصابات كورونا بين السياح العائدين من مصر تكاد تكون منعدمة
    السيسي يناشد المصريين الالتزام بالإجراءات الاحترازية مع بداية الموجة الرابعة من كورونا... فيديو
    وزير التعليم المصري: الدراسة لن تتوقف بسبب الموجة الرابعة من فيروس كورونا
    فنان مصري شهير يعلن إصابته بفيروس كورونا
    مستشار الرئيس المصري يوجه تحذيرا لمواطنيه بشأن متحورات كورونا
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الصحة المصرية, أخبار مصر الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook