14:16 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدر المجلس الأعلى للدولة الليبية، الذي يترأسه خالد المشري، اليوم الخميس، بيانا حول توقيع مذكرات تفاهم بين الحكومتين المصرية والليبية.

    وقال المجلس في بيانه إنه "يبارك توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات المشتركة بين حكومة الوحدة الوطنية وحكومة جمهورية مصر العربية الشقيقة، التي تأتي في إطار التعاون بين البلدين الشقيقين".

    وأضاف أنه "يتطلع إلى مزيد من التعاون المشترك في جميع المجالات بما يخدم مصلحة البلدين ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة".

    وفي وقت سابق اليوم، شهد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين، في مجالات عدة أبرزها، الصناعة والزراعة والتجارة والنفط.

    وكان الدبيبة قد أعرب خلال لقاءه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن تطلعه للارتقاء بالعلاقات المصرية - الليبية في كافة المجالات، "لما فيه صالح الشعبين الشقيقين، ودعم الاستثمارات المصرية لتنفيذ المشروعات المختلفة على الأراضي الليبية".

    كما أعلنت الحكومة المصرية، أمس، أنها تجري حاليا مشاورات مع الحكومة الليبية، من أجل توقيع اتفاقيات في مجالي النقل البري والبحري؛ بالإضافة إلى التعاون في مجال إعادة إعمار ليبيا، التي دُمرت عبر قتال وفوضى على مدى عقد من الزمان.

    **يمكنك متابعة المزيد من أخبار ليبيا عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    تفاصيل ما توصلت إليه اللجنة العليا المشتركة بين مصر وليبيا
    مصر وليبيا توقعان مذكرات تفاهم في مجالات عدة
    قرار بتفعيل الربط الإلكتروني بين وزارتي العمل في مصر وليبيا تمهيدا لعودة العمالة
    حفتر: مصر تلعب دورا مؤثرا في استقرار ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الرئيس عبدالفتاح السيسي, أخبار ليبيا اليوم, أخبار مصر الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook