09:00 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلنت دولة عربية عن جاهزيتها لاستقبال مليون عامل مصري، من اليوم، وذلك على خلفية الاتفاقيات والعقود التي وقعت في العاصمة المصرية، القاهرة، بين البلدين.

    ونقلت بوابة أخبار اليوم، مساء اليوم السبت، عن علي العابد، وزير العمل والتأهيل الليبي، إن بلاده جاهزة لاستقبال مليون عامل مصري، وذلك في ضوء الاتفاقيات والعقود التي وقعت بين البلدين من قبل، في القاهرة.

    وأفاد الوزير الليبي العابد بأن اللجنة العليا المشتركة بين الحكومتين، المصرية والليبية، قد وقعت عددا كبيرا من الاتفاقيات والعقود، تبلغ حوالي 19 مليار دينار ليبى، وذلك في ضوء الخطة التنموية الشاملة، التي أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا.

    وأشار علي العابد، وزير العمل والتأهيل الليبي إلى أن الخطة التنموية الليبية تحتوي على البنية التحتية، بشكل كامل، وكذلك الطرق والإسكان والمرافق والصحة والكهرباء والنقل.

    وذكر علي العابد أن هذه الاتفاقيات والعقود والمشروعات العملاقة في بلاده تحتاج إلى أيد عاملة مؤهلة ومدربة، وهي الأيدي الموجودة في مصر، مشيرا إلى أنه بحث مع محمد سعفان، وزير القوى العاملة المصري، موضوع الربط الإلكتروني بين البلدين، الذي سيتم الانتهاء منه خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يتم بعدها فتح الطيران المباشر بين المطارات الليبية والمصرية.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار مصر الآن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    قرارات جديدة تخص سفر العمالة المصرية إلى ليبيا
    العمالة المصرية في ليبيا… ومعركة الهيبة؟
    قرار بتفعيل الربط الإلكتروني بين وزارتي العمل في مصر وليبيا تمهيدا لعودة العمالة
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook