10:40 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد الجيش العراقي رفضه استخدام أراضيه للعدوان على أي من دول الجوار، واصفا تصريحات لرئيس هيئة أركان الجيش الإيراني محمد باقري بشأن وجود تهديدات ضد طهران من الأراضي العراقية، بغير المبررة.

    القاهرة - سبوتنيك. وجاء في بيان لرئاسة أركان الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء: "نعرب عن استغرابنا للتصريحات غير المبررة التي نسبت أخيرا إلى رئيس هیئة الأرکان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد حسين باقري، بشأن وجود تحركات معادية من الأراضي العراقية تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

    وأضاف البيان: "تؤكد رئاسة أركان الجيش العراقي أن العراق يرفض بشدة استخدام أراضيه للعدوان على جيرانه، وأنه متمسك بحسن الجوار والعلاقات الأخوية مع دول الجوار".

    الحرس الثوري الإيراني يقصف متمردين أكرادا في العراق

    ذكرت الإذاعة الرسمية الإيرانية أن الحرس الثوري هاجم مسلحين أكرادا في إقليم كردستان، شمالي العراق، اليوم الخميس، باستخدام المدفعية والطائرات المسيرة.

    ونقلت الإذاعة عن الحرس الثوري أن هذا هو أحدث هجوم على المسلحين الأكراد الذين يتخذون من العراق مقرا لهم.

    وقالت الإذاعة إن الهجوم في هذه العملية أدى إلى تدمير المقر الرئيسي لتلك المجموعة التي "تتآمر على أمن إيران القومي"، بحسب "رويترز".

    وتحدث مواجهات متكررة في المنطقة الحدودية النائية والجبلية بين القوات الإيرانية وتنظيمات كردية إيرانية معارضة للنظام في طهران، مثل حزب "الحياة الحرة لكردستان"، المرتبط بـ"حزب العمال الكردستاني" في تركيا، و"الحزب الديمقراطي الكردستاني" الإيراني.

    وكانت وكالات الأنباء الإيرانية ذكرت أن العميد محمد باكبور قائد القوات البرية للحرس الثوري أعلن، يوم الاثنين الماضي، أن طهران تستعد للرد على المتمردين المتمركزين عبر الحدود.

     وحث باكبور المدنيين هناك على "الابتعاد عن مقار الإرهابيين لتجنب التعرض لأذى".

    انظر أيضا:

    العراق يؤكد أنه لن يتنازل عن حقوقه في الأنهار النابعة من تركيا وإيران
    إيران تتوعد "مجموعات إرهابية معادية" في شمال العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook