18:15 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تعرض هيئة الإذاعة والتلفزيون السعوية، يوم الخميس المقبل، مشاهد تنشر لأول مرة عن رحلة مؤسس المملكة العربية السعودية عبد العزيز آل سعود.

    وقال رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، محمد فهد الحارثي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "لأول مرة .. هيئة الإذاعة والتلفزيون تعرض فيلما ومشاهد جديدة عن رحلة الملك عبدالعزيز، طيب الله ثراه، إلى مصر، وذلك باستخدام أحدث التقنيات ليظهر بألوانه الطبيعية. وسيعرض بمناسبة اليوم الوطني الـ91 على قناة السعودية".

    ​وتحتفل السعودية، في 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام، باليوم الوطني لتوحيد المملكة، الذي يعود تاريخه إلى عام 1932 ميلادية (1351 هجرية)، وفي ذلك التاريخ أصدر الملك عبد العزيز آل سعود مرسوما ملكيا بتغيير اسم "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها لتصبح المملكة العربية السعودية".

    ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع السعودية منشورا على "تويتر"، قالت إنه يرصد الجدول الزمني وأماكن إجراء العروض الجوية، التي تقوم بها الطائرات الحربية، التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ 91.

    وبحسب منشور وزارة الدفاع، فإنه سيتم إجراء العروض الجوية في 8 مدن سعودية يكون أولها في مدينة جدة، يوم الاثنين المقبل 20 سبتمبر، ويشمل ذلك اليوم أيضا إقامة عروض جوية في كل من الطائف والرياض.

    وفي يوم الخميس 23 سبتمبر، تقوم الطائرات المقاتلة السعودية بعروض جوية في أبها وتبوك، بينما تقوم بعروض جوية في الباحة يوم الجمعة 24 سبتمبر، وتكون آخر العروض الجوية للمقاتلات الحربية السعودية، يوم السبت المقبل 25 سبتمبر، ويتم إجراؤها في الخبر والجبيل.

    يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار السعودية اليوم عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    "خفت من عبدالعزيز وما خفت من ربه؟".... الملك سلمان يستمع لـ"قصة امرأة أنصفها المؤسس".. فيديو
    صورة نادرة لهدية تلقاها ملك السعودية المؤسس من البرلمان المصري
    تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني... رفع ثاني أطول علم سعودي في المملكة... صور وفيديو
    4 أنواع من الطائرات الحربية تشارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 91… صور
    تفاصيل عروض المقاتلات الحربية المشاركة في احتفالات اليوم الوطني السعودي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook