16:01 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال عضو مجلس النواب الليبي، علي الصول، اليوم الثلاثاء، إن حكومة الوحدة الوطنية أسقطت اليوم بعد قرار سحب الثقة منها، مضيفا أن قرار سحب الثقة جاء بأغلبية الأعضاء، حيث حضر الجلسة 113 نائبا، فيما صوّت على قرار سحب الثقة 89 نائبا.

    وأوضح الصول، في حديثه مع وكالة "سبوتنيك"، أن البرلمان سيختار رئيس حكومة جديد بالتشاور مع جميع الأطراف خلال الأيام المقبلة وفي أقل وقت ممكن، مشيرا إلى أن قرار سحب الثقة جاء بعد الكثير من المخالفات التي ارتكبتها الحكومة خلال الأشهر الماضية في الكثير من الملفات، وأن أعضاء البرلمان قرروا اليوم طرح سحب الثقة للتصويت.

    وبموجب سحب الثقة، تصبح حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة "حكومة تصريف أعمال" حتى يتم اختيار رئيس حكومة جديد، إلا أن الأمر قد يكون أكثر تعقيدا، خاصة في ظل اقتراب موعد إجراء الانتخابات في نهاية ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

    وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق، إنه "تم سحب الثقة من حكومة الوحدة بأغلبية 89 نائبا من أصل 113 نائبا حاضرين لجلسة اليوم"، فيما رفض المجلس الأعلى للدولة هذه الإجراءات. واعتبر قرار مجلس النواب باطل لمخالفته الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي"، مؤكدا أن "كل ما يترتب عنه باطلا".

    ومنذ مارس/ آذار الماضي، تسلم المجلس الرئاسي الجديد برئاسة محمد المنفي، وحكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مهامه في ليبيا؛ وذلك وفق خطة توصل إليها منتدى الحوار الليبي، برعاية الأمم المتحدة، لإدارة شؤون البلاد، والتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

    ** تابع المزيد من أخبار ليبيا اليوم على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تفتتح شركة للخدمات النفطية في لندن
    الدبيبة يشكل لجنة لحل مشاكل الليبيين في مصر
    واشنطن: ليبيا جاهزة للانتخابات من الناحية الفنية
    الدبيبة يبحث مع سعيد إعادة فتح الحدود الليبية التونسية
    مجلس النواب الليبي يعلن سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook